"صندوق الفعاليات الاستثماري" السعودي يستحوذ على حصة في شركة "تحالف"

جناح شركة سعودية في أحد معارض "سيتي سكيب"، وهو من بين الفعاليات والمعارض التي تسعى شركة "تحالف" لاستقطابها إلى السعودية
جناح شركة سعودية في أحد معارض "سيتي سكيب"، وهو من بين الفعاليات والمعارض التي تسعى شركة "تحالف" لاستقطابها إلى السعودية المصدر: حساب الشركة على فيسبوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن "صندوق الفعاليات الاستثماري" السعودي (EIF) عن استحواذه على حصة في شركة "تحالف" السعودية للفعاليات التي أُنشئت كمشروع مشترك بين "إنفورما" (Informa PLC) البريطانية المتخصصة في قطاع الفعاليات والخدمات الرقمية والمعرفة الأكاديمية، والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

لم يتم الكشف عن حجم هذه الحصة أو قيمتها خلال حفل التوقيع الرسمي على الصفقة الذي أقيم أمس الأربعاء بمقر شركة "إنفورما" في لندن، في حضور عدد من مسؤولي الجهات المشاركة في المشروع.

"صندوق الفعاليات الاستثماري"، الذي أطلقه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مطلع العام برأسمال 14 مليار ريال (حوالي 4 مليارات دولار)، يهدف لتعزيز البنيةالتحتية لقطاعات الثقافة والسياحة والترفيه والرياضة، عبر تطوير أكثر من 35 موقعاً بحلول عام 2030 لاستضافة الفعاليات العالمية، بما يدعم رفع مساهمة هذه القطاعات في إجمالي الناتج المحلي للمملكة إلى 28 مليار ريال بحلول عام 2045.

الصندوق السيادي السعودي يطلق مشاريع ترفيهية في تبوك بأكثر من مليار ريال

"صندوق الفعاليات الاستثماري" أشار في بيان إلى أن هذه الشراكة الجديدة تشكل جزءاً من خطته لتطوير بنية تحتية مستدامة للقطاعات الأربعة، مشيراً إلى أنه من المقرر أن تنضم إلى شركة "تحالف" قريباً، شركة "صلة" السعودية العاملة في مجال توفير تجارب ووجهات استثنائية في المملكة.

يشمل المشروع المشترك أيضاً إنشاء أكاديمية "تحالف" التي ستعمل على إعداد مهنيين من الشباب السعودي لتنظيم وإدارة الفعاليات الدولية، وفق ما جاء في البيان، والذي أشار إلى أن مثل هذه الشراكات تدعم أهداف رؤية المملكة 2030 المتمثلة في تنويع اقتصادها وجذب الاستثمار الأجنبي وخلق فرص عمل عالية القيمة للمواطنين.

الرياض تعرض جهوزيتها لاستضافة "إكسبو 2030"

"نتطلع إلى العمل عن كثب مع (إنفورما) وشركائنا في (تحالف) لجلب الفعاليات العالمية إلى المملكة"، وفق ما قاله أحمد الجاسر، الرئيس التنفيذي المكلف لـ"صندوق الفعاليات الاستثماري" في البيان، مضيفاً أن هذه الشراكة ستجذب "مستوى جديداً وسبّاقاً في قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في المملكة".

تخطط "تحالف" بحسب البيان لإطلاق فعاليات تركز على القطاعات المهمة استراتيجياً، مثل التقنية والعقارات والأدوية والغذاء والصحة والجمال والسياحة والضيافة، بما في ذلك المؤتمر البحري السعودي، ومعرض الصحة العالمي، ومعرض الطهي العالمي. كما تستهدف استقطاب علامات تجارية تابعة لشركة "إنفورما"، ومنها معرض العقارات العالمي "سيتي سكيب"، ومهرجان التجميل في الشرق الأوسط "كوزموبروف" (Cosmoprof)، ومعرض الأدوية (CPHI).