"هين سيليستيال " تدرس بيع علامتها التجارية لأغذية الأطفال

العلامة التجارية لشركة هين سيليستيال.   شركة الأغذية الأمريكية تعمل مع مستشار حالياً للبحث عن مشترٍ للعلامة التجارية، مشيرة إلى أنَّها ستتواصل قريباً مع مقدِّمي العروض المحتملين لتقييم اهتمامهم بالأمر.
العلامة التجارية لشركة هين سيليستيال. شركة الأغذية الأمريكية تعمل مع مستشار حالياً للبحث عن مشترٍ للعلامة التجارية، مشيرة إلى أنَّها ستتواصل قريباً مع مقدِّمي العروض المحتملين لتقييم اهتمامهم بالأمر. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشفت مصادر مطَّلعة أنَّ شركة "هين سيليستيال غروب إنك" (Hain Celestial Group Inc). تدرس بيع علامتها التجارية "إيرثز بيست" (Earth’s Best) لأغذية الأطفال العضوية، في صفقة يمكن أن تصل إلى 200 مليون دولار على الأقل.

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لخصوصية المعلومات، إنَّ شركة الأغذية الأمريكية تعمل مع مستشار حالياً للبحث عن مشترٍ للعلامة التجارية، مشيرة إلى أنَّها ستتواصل قريباً مع مقدِّمي العروض المحتملين لتقييم اهتمامهم بالأمر.

تجديد المحفظة التجارية

وتأتي خطوة التخلُّص المحتمل هذه كجزء من خطَّة لتجديد محفظة العلامة التجارية للشركة التي تصنع ألواح الحبوب الصحية "هيلث فالي" (Health Valley)، ورقائق خضروات "تيرا" (Terra)، كما أعلنت الشركة هذا الشهر عن إكمال تصفية وبيع أعمالها التجارية الخاصة بالفواكة في المملكة المتحدة التي تشمل شركة "أورتشيرد هاوس فود ليميتد" (Orchard House Foods Ltd)، والعلامات التجارية المرتبطة بها، إلى شركة أسهم خاصة مقابل مبلغ لم تكشف عنه.

ووفقاً لموقعها الإلكتروني، تبيع "إيرثز بيست"، التي تأسَّست عام 1985، واستحوذت عليها "هين سيليستيال غروب إنك" في عام 2000، منتجات تتراوح من حليب الرضع والأطفال الصغار في مرحلة المشي، والحبوب العضوية، والأطعمة المهروسة إلى الحفاضات والمناديل، كما امتدَّت منتجات العلامة التجارية إلى أكثر من 40 فئة مختلفة بما في ذلك قطع الدجاج.

وقال مارك تشيلر، رئيس الشركة، في مؤتمر هاتفي مع المستثمرين هذا الشهر، إنَّ الشركة قامت بتبسيط منتجات العلامة التجارية في وقت لاحق، وحسَّنت هامش الأرباح قبل احتساب الفوائد، والضرائب، والإهلاك، والاستهلاك إلى حوالي 10% على مدى عامين.

وارتفعت أسهم "هين سيليستيال غروب إنك" بنسبة 2.9%، وأغلقت عند أعلى مستوى لها منذ يناير 2018، مما منح الشركة قيمة سوقية تبلغ نحو 4.1 مليار دولار.

وقالت المصادر، إنَّ المداولات بشأن البيع المحتمل لـ"إيرثز بيست" لا تزال في مرحلة مبكِّرة، ويمكن أن تقرر "هين سيليستيال غروب إنك" الاحتفاظ بها، في حين رفض ممثِّلها التعليق على الأمر.

ووفق خطة التخلص المحتمل من "إيرثز بست"؛ تنضمُّ "هين سيليستيال غروب إنك" إلى عدَّة شركات أخرى بتبسيط عملياتها، شملت الشركة الهولندية "رويال فريزلاند كامبينا إن في" (Royal FrieslandCampina NV) لإنتاج الأغذية، التي تدرس خيارات بيع علامتها التجارية " فريسو" Friso لأغذية الرضع، وفقاً لتقارير بلومبرغ نيوز الأسبوع الماضي. وقالت مصادر مطَّلعة على الأمر، إنَّ "فريزلاند كامبينا تسعى أيضاً إلى بيع حصَّتها البالغة 50% في مشروع الزبادي التايلاندي" بيتاغينن" (Betagen).