أكبر بنوك دبي يعين رئيساً تنفيذياً جديداً لذراعه الاستثمارية

"الإمارات دبي الوطني" يختار نائب الرئيس التنفيذي لـ"الإمارات دبي الوطني كابيتال" لتولي المهمة

الفرع الرئيسي لبنك "الإمارات دبي الوطني" في إمارة دبي
الفرع الرئيسي لبنك "الإمارات دبي الوطني" في إمارة دبي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عيّن "بنك الإمارات دبي الوطني"، هيتيش أساربوتا رئيساً تنفيذياً لقسم الخدمات المصرفية الاستثمارية، ليحلّ محلّ محمد البستكي، الذي سيصبح رئيساً للخدمات المصرفية الخاصة في أكبر مصرف في دبي.

يبدأ سريان مفعول التعيينين اليوم الثلاثاء حسب مذكرة داخلية اطّلعت عليها "بلومبرغ نيوز"، أفادت بأن أساربوتا كان يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي لشركة "الإمارات دبي الوطني كابيتال" التي التحق بها عام 2008، وكان مسؤولاً عن إنشاء القروض والمشاركة في القروض الجماعية والسندات وعمليات الطرح العام الأولي في أسواق المال.

من المقرر أن يقود أساربوتا "الإمارات دبي الوطني كابيتال"، في وقت تخصخص فيه دبي كيانات حكومية، وتشجع شركات القطاع الخاص على دراسة الطروحات العامة الأولية. في هذا السياق ذكر تقرير لـ"بلومبرغ نيوز" أن شركتَي خدمتي "تاكسي دبي" ومواقف السيارات التابعتين لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، بين الكيانات التي تستعد للطرح في اكتتاب عامّ أوّلي.

البستكي

التحق البستكي بالعمل في بنك الإمارات دبي الوطني خلال 2019 في منصب رئيس وحدة تغطية خدمات للقطاع العامّ قُبيل أن يتولى رئاسة "الإمارات دبي الوطني كابيتال" خلال 2021. عمل قبل ذلك لدى مصرف "إتش إس بي سي هولدينغز" على مدى 12 سنة، حسب الموقع الإلكتروني للمصرف.

تبرز منطقة الشرق الأوسط بوصفها مجالاً مهمّاً يجذب اهتمام مديري الثروات على مستوى العالم. خصّصت مؤسسات كبرى رائدة، من مصرف "غولدمان ساكس غروب " إلى "دويتشه بنك"، موارد كبيرة للاستثمار في المنطقة التي تُعتبر موطناً لأعداد متزايدة من العائلات فائقة الثراء وأفراد العائلات الملكية ورجال الأعمال، للاستفادة من النمو المستقبلي.

أعلن بنك "الإمارات دبي الوطني" الأسبوع الماضي أن أرباحه قفزت 78% مسجلة 6.2 مليار درهم (1.69 مليار دولار) خلال الربع الثاني من العام الحالي بفضل زيادة الإيرادات غير المرتبطة بالفوائد وتراجع تكلفة المخاطر.