"مواصلات دبي" تعيّن بنوكاً لطرح ذراعي سيارات الأجرة والمواقف بالبورصة

استهداف إدراج أعمال سيارات الأجرة العام الحالي.. وطرح ذراع مواقف السيارات العام المقبل

مركبات تعبر من تحت بوابة البرشاء للتعرفة المرورية على شارع الشيخ زايد في دبي، الإمارات العربية المتحدة في 8 سبتمبر 2022 قبل أسبوع من طرح شركة "سالك" للاكتتاب العام في سوق دبي. تدير "سالك" بوابات التعرفة المرورية في إمارة دبي وتمثل نشاطها الرئيسي
مركبات تعبر من تحت بوابة البرشاء للتعرفة المرورية على شارع الشيخ زايد في دبي، الإمارات العربية المتحدة في 8 سبتمبر 2022 قبل أسبوع من طرح شركة "سالك" للاكتتاب العام في سوق دبي. تدير "سالك" بوابات التعرفة المرورية في إمارة دبي وتمثل نشاطها الرئيسي المصدر: الشرق
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اختارت هيئة الطرق والمواصلات في دبي "الإمارات دبي الوطني كابيتال" و"بنك أوف أميركا" و"سيتي غروب" للعمل على الطرح العام الأولي المخطط لأعمال سيارات الأجرة، فيما قد يكون أول عملية خصخصة تقوم بها الإمارة هذا العام.

على صعيد آخر؛ عيَّن منظم النقل "بنك الإمارات دبي الوطني" و"إتش إس بي سي" و"غولدمان ساكس" لتقديم المشورة بشأن إدراج ذراع مواقف السيارات، وفق ما كشفه أشخاص طلبوا عدم نشر أسمائهم لأن المعلومات ليست عامة.

تستهدف هيئة الطرق والمواصلات إدراج أعمال سيارات الأجرة في وقت أقربه العام الحالي، على أن يتم طرح ذراع مواقف السيارات العام المقبل، وفق ما نشرته "بلومبرغ نيوز".

بلومبرغ: "مواصلات دبي" تدعو بنوكاً لتجهيز طرح أصول بالبورصة

لفت الأشخاص إلى أنه قد يتم إضافة المزيد من البنوك في مرحلة لاحقة. رفض ممثل "بنك أوف أميركا" التعليق، ولم يرد ممثلو هيئة الطرق والمواصلات، والبنوك الأخرى فوراً على طلب للتعليق.

تدرس هيئة النقل خيارات لبيع المزيد من أصولها بعد أن جمعت حكومة دبي، المالكة، مليار دولار من طرح عام أولي لمشغلة رسوم الطرق في الإمارة "سالك" في 2022، في صفقة جذبت طلبات اكتتاب بقيمة 50 مليار دولار، وارتفعت أسهم "سالك" بنحو 57% عن سعر طرحها، متفوقةً بذلك على إدراجات حكومية أخرى في دبي من العام الماضي.

كان طرح "سالك" جزءاً من توجه دبي لزيادة أحجام التداول في سوق الأسهم بالإمارة عبر بيع حصص في 10 شركات مملوكة للدولة. أدرجت الإمارة أربع شركات العام الماضي، وجمعت نحو ثمانية مليارات دولار، بحسب بيانات جمعتها "بلومبرغ".