بعد تسوية ضريبية في مصر.. أرباح "أمريكانا" الفصلية تنمو 17%

متسوقون أمام فرع لدجاج كنتاكي التابع لشركة أمريكانا في مكة المكرمة، السعودية
متسوقون أمام فرع لدجاج كنتاكي التابع لشركة أمريكانا في مكة المكرمة، السعودية المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت الأرباح الصافية لشركة "أمريكانا للمطاعم العالمية" بنسبة 17% على أساس سنوي في الربع الثاني من العام الجاري بعد التعديل الناتج عن تسوية ضريبية، فيما نمت إيرادات الشركة الفصلية بنحو 13.5% إلى 652 مليون دولار، وفق ما أفصحت عنه الشركة صباح اليوم الخميس.

بلغت أرباح "أمريكانا العالمية" خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو 86.6 مليون دولار، بحسب الأرقام التي نُشرت على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية. وذكرت الشركة في بيان أن هذا النمو في الأرباح جاء بعد تسجيل دفعة ضريبية لمرة واحدة بقيمة 25.5 مليون دولار لتسوية مطالبة ضريبية غير مباشرة في مصر.

الشركة كانت سجلت انخفاضاً بنسبة 19% على أساس سنوي في أرباح الربع الأول من العام بسبب تضخم أسعار السلع الأساسية وانخفاض المبيعات في شهر مارس على خلفية التأثير الموسمي لشهر رمضان.

"أمريكانا العالمية"، مشغلة مطاعم "كنتاكي" و"بيتزا هت" في منطقة الشرق الأوسط، كانت جمعت 1.8 مليار دولار في طرح عام أولي، في أول إدراج مزدوج على الإطلاق في سوق أبوظبي للأوراق المالية والسوق المالية السعودية "تداول".

بحسب بيان الشركة اليوم، نمت الأرباح الصافية خلال النصف الأول من 2022 بنسبة 19.4% إلى 145 مليون دولار، بعد تسجيل إيرادات قدرها 1.24 مليار دولار، بنمو 8% على أساس سنوي.