"ولنغتون" تستقطب مصرفياً من "مورغان ستانلي" لبدء نشاطها في دبي

الشركة تتجه إلى تعيين وليد الرزوقي لقيادة عملياتها في دبي وتقلُّب الأسواق يؤدي إلى تسريح 5% من الموظفين

مركز دبي المالي العالمي، دبي، الإمارات العربية المتحدة
مركز دبي المالي العالمي، دبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطّط شركة "ولنغتون مانجمنت غروب" (Wellington Management Group LLP)، التي تدير أصولاً تتجاوز قيمتها 1.1 تريليون دولار، لفتح مقر في دبي، لتنضمّ إلى مجموعة الشركات المالية العالمية التي تتوسع في المنطقة عبر دبي التي تُعَدّ مركز الأعمال في الشرق الأوسط.

تستعد الشركة، ومقرها بوسطن، لتعيين وليد الرزوقي من بنك "مورغان ستانلي"، لقيادة عملياتها في دبي، ومساعدة شركة إدارة الأصول على تعزيز حضورها الإقليمي، وفقاً لأشخاص مطّلعين على الأمر طلبوا عدم الكشف عن هُوِيّاتهم نظراً إلى سرية المعلومات.

الرزوقي هو مدير تنفيذي ببنك "مورغان ستانلي" عمل به لست سنوات تقريباً، كما سبق أن عمل لدى شركتي "إتش إس بي سي هولدينغز" و"ناتيكسيس" (Natixis SA) في المنطقة، وفقاً لصفحته الشخصية على منصة "لينكدإن".

رفض ممثل "مورغان ستانلي" التعليق، ولم يردّ الرزوقي على اتصالات هاتفية ورسائل على "لينكدإن".

أحدث القادمين إلى دبي

تدير "ولنغتون" أصولاً لصالح عملاء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ 29 عاماً، وقررت التوسع في المنطقة لتقترب من العملاء وتلبي احتياجاتهم المحلية، وفقاً لما قالته الشركة، لكنها رفضت التعليق على تعيين الرزوقي.

تُعَدّ "ولنغتون"، المعروفة بتقديم خدماتها للعملاء من الشركات وكذلك الاستشارات إلى صناديق الاستثمار المشتركة النشطة، أحدث شركة لإدارة الأصول تفتح مقرّاً لها في دبي. فمعظم أكبر البنوك الاستثمارية وشركات إدارة الأصول، ومؤخراً صناديق التحوط، أسست مقرات إقليمية لها في مركز دبي المالي العالمي، وهو منطقة حرة لها نظام قضائي خاصّ باللغة الإنجليزية.

سرّحَت "ولنغتون" مؤخراً نحو 5% من موظفيها، فيما يتكيف القطاع مع الأسواق المتقلبة بعد صعوبة العام الماضي. شمل التسريح مناصب ومواقع مختلفة بالشركة، التي يعمل بها ما يقارب 3,400 موظف في أنحاء العالم.