"باربي" يتخطى مليار دولار في شباك التذاكر العالمي

الفيلم حقق 460 مليون دولار في الولايات المتحدة فقط.. وأعطى دفعة كبيرة لشركات الإنتاج والموسيقى ودور العرض

صورة مأخوذة لمشهد من فيلم "باربي"
صورة مأخوذة لمشهد من فيلم "باربي" المصدر: وورنر براذرذ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجاوز فيلم "باربي" (Barbie) الناجح الذي أنتجته شركة "وارنر براذرز" (Warner Bros) والمبني على قصة الدمية الشهيرة التي تحمل نفس الاسم حاجز مليار دولار من مبيعات شباك التذاكر العالمية في الأسبوع الثالث من إطلاقه، ليصبح الفيلم الثاني فقط الذي يحقق مثل هذه الإيرادات خلال العام الحالي.

قالت "وارنر براذرز"، أمس الأحد، إن الفيلم حصد 53 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا فقط في أسبوعه الثالث، بالإضافة إلى 74 مليون دولار إضافية في دول أخرى. وحقق الفيلم منذ بداية عرضه وحتى الآن 459.4 مليون دولار في الولايات المتحدة، وتجاوز حاجز المليار دولار عالمياً أمس.

"باربي".. الثاني في إيرادات 2023

الحصيلة الجديدة تضع فيلم "باربي" في المرتبة الثانية من حيث أعلى الأفلام إيرادات هذا العام بعد "سوبر ماريو براذرز" (The Super Mario Bros) من إنتاج "يونيفرسال بيكتشرز" (Universal Pictures) التابعة لشركة "كومكاست" (Comcast). وصدر هذا الفيلم في أبريل وحصد 1.35 مليار دولار من مبيعات التذاكر.

بدأ عرض فيلمين جديدين هذا الأسبوع في الولايات المتحدة، وهما: "تين إيدج ميوتانت نينجا تيرتلز: ميوتانت مايهم" (Teenage Mutant Ninja Turtles: Mutant Mayhem) من إنتاج "باراماونت بيكتشرز"، و"ميغ 2: ذا ترينش" (Meg 2: The Trench)، من إنتاج "وارنر براذرز" أيضاً.

"باربي" تغزو الشاشة الفضية

يقدم "باربي" دفعة تشتد الحاجة إليها لشركة "ديسكفري" (Discovery)، مالكة "وارنر براذرز"، وكذلك لسلاسل دور العرض السينمائي، بما فيها "إيه إم سي إنترتينمنت هولدينغز" (AMC Entertainment Holdings)، و"سينمارك هولدينغز" (Cinemark Holdings) .

أخرجت غريتا غيرويغ فيلم "باربي"، وهو من بطولة مارغوت روبي وريان غوسلينغ في دور كين. كما شاركت شركة ألعاب الأطفال "ماتيل" (Mattel)، التي تصنع وتبيع الدمية "باربي"، في إنتاج الفيلم.

قال ينون كريز، الرئيس التنفيذي لشركة "ماتيل" في مقابلة مع "تلفزيون بلومبرغ" في 27 يوليو، إنه من السابق لأوانه الحديث عن إنتاج جزء ثانٍ من الفيلم. ويسعى كريز لاقتناص دور أكبر في مجال الترفيه لشركته التي تتخذ من مدينة إل سيغوندو بولاية كاليفورنيا مقراً لها. مضيفاً أن الشركة تتطلع إلى "إنتاج سلاسل أفلام لها صدى ثقافي. وفرصة (باربي) في هذا الصدد واضحة للغاية نظراً لنجاح الفيلم".

هوس "باربينهايمر"

بدأ عرض "باربي" في 21 يوليو تزامناً مع فيلم "أوبنهايمر" (Oppenheimer) للمخرج كريستوفر نولان، مما أوجد حالة من الهوس على وسائل التواصل الاجتماعي تحت شعار "باربينهايمر" (Barbenheimer).

قالت هانا هوارد وبول فانيلي، المحللان في شركة "غابيلي فاندس" (Gabelli Funds)، في بيان عبر البريد الإلكتروني: "هذا يدل على أن القصص الجذابة المُنفّذة جيداً والمسوّقة بشكل إبداعي يمكن أن تجسد روح العصر وتثير حماس الناس".

وأضافا أن الموسيقى التصويرية لـ"باربي"، التي تضم أغاني لفنانين مثل ليزو ودوا ليبا، تحقق إيرادات جيدة أيضاً لـ"وارنر ميوزيك غروب" (Warner Music Group).