بيع أراضٍ يُعيد "إعمار المدينة الاقتصادية" السعودية للربحية

مستثمرون يتابعون أسعار الأسهم المعروضة على شاشة رقمية داخل السوق المالية السعودية
مستثمرون يتابعون أسعار الأسهم المعروضة على شاشة رقمية داخل السوق المالية السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تحوّلت شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" السعودية، التي تطوّر "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" في رابغ، من الخسارة إلى الربحية في الربع الثاني من العام المالي، مدعومةً بزيادة قوية في الإيرادات بلغت 448.7%، على أساس سنوي، نتيجة بيع أصول.

الشركة عزت زيادة الأرباح إلى زيادة مبيعات الأصول العقارية، المرتبطة بشكل رئيسي بعملية بيع أرض صناعية بغرض التطوير، بالإضافة إلى بيع أرض لأحد المستثمرين ضمن المنطقة السياحية، فضلاً عن ترشيد مصاريف التشغيل.

بلغ صافي ربح الشركة 95 مليون ريال سعودي (نحو 25 مليون دولار أميركي)، مقارنة بخسارة قدرها 251 مليون ريال في الربع الماثل من العام الماضي. بحسب إفصاح اليوم الأربعاء على "تداول".

وسجلت الإيرادات في الربع الثاني 428 مليون ريال سعودي، مقارنة بـ157 مليون ريال في الربع السابق، وبـ78 مليون ريال على أساس سنوي.

الرئيس التنفيذي لـ"الشرق": إنجاز 40% من البنية التحتية لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية

كانت الشركة أعلنت في إفصاح الشهر الماضي عن بيع قطعة أرض صناعية بقيمة تناهز 100 مليون دولار، وأشارت إلى أنه يُفترض إنشاء تجمّع لوجستي صناعي عليها.

تسعى "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" لأن تكون مركزاً عالمياً للصناعات، وخصوصاً صناعة السيارات الكهربائية. ومطلع العام الماضي، وقّعت المدينة اتفاقاً مع كل من شركة "لوسيد" لإنشاء وتشغيل منشأة لتصنيع وتجميع السيارات مع الخدمات المساندة، ومع شركة "سير"، وهي أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية، لإقامة منشأة لتصنيع السيارات الكهربائية على مساحة تزيد عن مليون متر مربع، قرب ميناء الملك عبدالله.

أسهم شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" ارتفعت بنسبة 2.17% حتى الساعة 1:46 بعد الظهر بتوقيت الرياض.