"إي إف جي" تشارك في طرح "سندات توريق" بـ 3 مليارات جنيه قبل نهاية العام

مجموعة "طلعت مصطفى" وشركات بقطاع الخدمات المالية غير المصرفية ضمن أبرز المصدرين المحتملين

مقر مجموعة "إي إف جي" القابضة بالقرية الذكية في مصر
مقر مجموعة "إي إف جي" القابضة بالقرية الذكية في مصر المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تشارك مجموعة "إي إف جي" القابضة المصرية في طرح سندات توريق بما يصل إلى 3 مليارات جنيه قبل نهاية العام من خلال 6 أو 7 إصدارات متوقعة، بحسب مصادر في سوق المال تحدثت مع "اقتصاد الشرق".

"إي إف جي"، تُعدُّ أكبر بنك استثمار في الشرق الأوسط، وتعمل في أسواق مصر، والسعودية، والإمارات، والكويت، والأردن، وسلطنة عمان، وباكستان، وبنغلادش، وكينيا، والولايات المتحدة، وتلعب دور المستشار المالي والمروج وضامن التغطية في إصدارات سندات التوريق للشركات.

أحد الأشخاص المطلعين، قال إن مجموعة "طلعت مصطفى" وشركات أخرى بالقطاع العقاري بالإضافة لشركات بقطاع الخدمات المالية غير المصرفية، ضمن أبرز المصدرين لسندات التوريق قبل نهاية العام.

التوريق هو إحدى الأدوات المالية التي يتمّ من خلالها تحويل مديونية عملاء الشركة أو الجهة المصدرة للسندات إلى أوراق مالية يتم بيعها لطرف ثالث، بما يُمكّن المصدر من تسييل مستحقاته لدى العملاء بشكل سريع وإعادة تشغيلها.

قفز حجم سوق سندات التوريق في مصر 144% خلال العام الماضي إلى 44 مليار جنيه، فيما بلغ حجم إصدارات سندات التوريق منذ بداية العام وحتى الآن في مصر 37.274 مليار جنيه، بحسب بيانات حصلت عليها "اقتصاد الشرق" من الهيئة العامة للرقابة المالية.