الذرة تسجل أدنى سعر منذ 2020 بسبب تحسن الطقس والمحاصيل

حصادة تنقل الذرة إلى عربة حبوب خلال موسم الحصاد في ليلاند، ميسيسيبي، الولايات المتحدة
حصادة تنقل الذرة إلى عربة حبوب خلال موسم الحصاد في ليلاند، ميسيسيبي، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدنت العقود المستقبلية للذرة في شيكاغو إلى أقل سعر لها منذ 2020، بعدما عزز تحسن الطقس من أحوال المحاصيل في الولايات المتحدة.

تراجعت العقود المستقبلية المعيارية بنسبة 2.9% إلى أقل مستوياتها منذ ديسمبر 2020. وتحسنت ظروف محصول الذرة الأميركي، ما عزز بدوره التوقعات بجني محصول وفير، رغم خفض وزارة الزراعة الأميركية توقعات المحصول القياسية خلال الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أنها ستكون عند ثاني أعلى مستوى مسجل لها.

أشارت سوزان ديفيد، محللة قطاع الحبوب في مؤسسة "نو بول إيه جي" (No Bull Ag) بمدينة سانت لويس إلى أن الأمطار تساعد في إنبات البذور ودرجات الحرارة الباردة تعزز نمو المحاصيل. وقالت: "رغم بداية عام 2023 القاسية، إلا أن أحوال الطقس الباردة الرطبة ساهمت في تعويض الخسائر المبكرة خلال الأسابيع الأخيرة".

"النقد الدولي": أسعار الحبوب قد ترتفع 15% بسبب وقف اتفاق البحر الأسود

انخفضت أسعار الذرة بنحو 21% منذ بداية هذا العام وحتى الآن، وسط توقعات بجني محصول وفير هذا الموسم في الولايات المتحدة، عقب موسم حصاد الذرة القياسي الذي تشهده البرازيل حالياً.

أسعار عقود الحبوب:

• استقرت عقود القمح تسليم ديسمبر منخفضة بنسبة 2.77% إلى 6.2375 دولار للبوشل في شيكاغو. • تراجعت عقود الذرة بنسبة 2.51%، فيما انخفضت عقود فول الصويا بنسبة 1.56% إلى 13.0525 دولار للبوشل.

السلع الزراعية