صحيفة: اليابان تسعى لجذب استثمارات مبادلة الإماراتية في أشباه الموصلات

عاملة تتحقق من جودة ألواح مجهزة برقائق إلكترونية
عاملة تتحقق من جودة ألواح مجهزة برقائق إلكترونية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بدأت اليابان التنسيق مع شركة "مبادلة للاستثمار" الإماراتية لجذبها للاستثمار في قطاع أشباه الموصلات في السوق المحلية، وفق ما ذكرته صحيفة "يوميوري" اليابانية يوم الخميس.

يُتوقع أن تجري محادثات بين وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة و"مبادلة" التي تعد إحدى صناديق أبوظبي السيادية، وفق الصحيفة التي لم تُشر إلى توقيت بدء المباحثات ومصدر هذه المعلومات. وقالت إنه سيتم بحث الاستثمار في الشركات اليابانية ذات التقنية التصنيعية الفائقة في مجال المواد المستخدمة في عملية تصنيع أشباه الموصلات والشركات العاملة في تصنيع المعدات.

في رد على أسئلة "اقتصاد الشرق" بالبريد الإلكتروني، قالت "مبادلة" إنها لا يمكنها التعليق حالياً على هذه الأنباء.

تخطط شركة "رابيداس" (Rapidus)، التي أسستها الحكومة اليابانية مؤخراً، لبدء الإنتاج الضخم لأشباه الموصلات المتقدمة من جيل "2 نانومتر" اعتباراً من عام 2027، بحسب الصحيفة التي أشارت إلى أن هناك حاجة إلى 2 تريليون ين لتطوير التكنولوجيا الخاصة بهذه الرقائق، وهناك حاجة إلى 3 تريليونات ين إضافية لإعداد خط الإنتاج الضخم.

اقرأ أيضاً: عمالقة الاستحواذ يلجأون إلى الصناديق السيادية لإنجاز صفقاتهم

منافسة عالمية على إنتاج أشباه الموصلات
منافسة عالمية على إنتاج أشباه الموصلات المصدر: الشرق

رئيس "مبادلة للاستثمار" خلدون المبارك كان قد قال إن آسيا ستكون مجالاً لتركيز الصندوق هذا العام، خاصة في إندونيسيا وجنوب شرق آسيا وحتى اليابان وكوريا. أضاف أن الصندوق السيادي سيواصل الاستثمار في أشباه الموصلات والتكنولوجيا وانتقال الطاقة والبنية التحتية الرقمية والائتمان على المدى القصير إلى المتوسط، ويتطلع أيضاً إلى استثمارات محتملة في التكنولوجيا ورأس المال المغامر على مستوى العالم.