تحركات ترمب في سوق العملات المشفرة لم تعد سرية

شركة بيانات بلوكتشين تكشف رقم محفظة عملات مشفرة خاصة بالرئيس الأميركي السابق وتتيح تتبعها لحظياً

دونالد ترمب الرئيس الأميركي السابق
دونالد ترمب الرئيس الأميركي السابق المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

لم تعد تحركات دونالد ترمب في سوق العملات المشفرة سرية بعد أن أعلنت شركة "أرخام إنتليجنس" لمعلومات بلوكتشين عن عثورها على رقم محفظة عملات مشفرة خاصة بالرئيس الأميركي السابق، بما يمكن المستخدمين من متابعتها لحظياً.

وفق حساب الشركة على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقاً)، فإن المحفظة الموجودة على سلسلة كتل الإثيريوم تحوي نحو 2.8 مليون دولار من عملات مشفرة أغلبها من عملة الإثيريوم.

يتطابق المبلغ في المحفظة التي اكتشفتها "أرخام" مع الأرباح التي حصدها ترامب من بيع رموزه المميزة، والتي أفصح عنها في إقرار الذمة المالية المكون من 101 صفحة، والذي قدمه للجنة الانتخابات الفيدرالية في أبريل الماضي لنيل ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة في الانتخابات الرئاسية القادمة 2024.

أتاحت "أرخام إنتليجنس" على موقعها لوحة بيانات مفتوحة يمكن للمستخدمين من خلالها تتبع حركة العملات المشفرة من وإلى محفظة الرئيس الأميركي السابق لحظة بلحظة.

"أرخام إنتليجنس" هي شركة ناشئة تأسست في 2020، وتدير سوقاً مفتوحة لبيانات البلوكتشين، إذ تسمح للمستخدمين بعرض وشراء المعلومات بشأن الأصحاب الحقيقيين لمحافظ العملات الرقمية.

استطاع فريق التحقيقات الخاص "بأرخام" الوصول لمحفظة الرئيس الجمهوري السابق من خلال تتبع المحفظة المستفيدة من عوائد تداول مجموعة الرموز المميزة "NFTs" المسماة "كروت ترمب الإلكترونية".

كان ترمب قد طرح في ديسمبر 2022 مجموعة من الرموز المميزة "NFTs"، يظهر فيها بصورته بملابس مختلفة، بسعر بيع أولي 99 دولاراً للصورة الواحدة.

بحسب الموقع الرسمي للمجموعة، يمكن لمن يشتري 47 رمزاً أن يحظى بفرصة حضور عشاء مع ترامب في منتجعه الخاص بمارالاغو في ولاية فلوريدا. طرح ترمب مجموعة إضافية من الصور في أبريل الماضي، ليزداد حجم مجموعته إلى 45 ألف رمز.