العبار لـ"الشرق": نظرتنا للاستثمار السياحي المصري ما تزال إيجابية

"إعمار مصر للتنمية" تفتتح فندق "The Address" في الساحل الشمالي باستثمارات 5 مليارات جنيه

تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استثمرت "إعمار مصر للتنمية" أكثر من 5 مليارات جنيه (155 مليون دولار) لإنشاء فندق (The Address) في الساحل الشمالي بمصر، وذلك بحسب محمد العبار مؤسس "إعمار العقارية" في مقابلة مع "اقتصاد الشرق".

يقع الفندق الجديد داخل منتجع "مراسي" السياحي التابع للشركة في منطقة سيدي عبدالرحمن بالساحل الشمالي على مساحة 86 ألف متر مربع، بطاقة استيعابية تصل إلى 200 غرفة فندقية، و169 شقة فندقية.

أكد العبار أن نظرة الشركة للاستثمار السياحي في مصر ما تزال إيجابية، مشيراً إلى أن معدلات الإشغال الفندقية في مصر خلال النصف الأول من 2023 تعد الأعلى منذ 5 سنوات، لافتاً إلى أن فئة الفنادق الفاخرة تشهد إقبالاً كبيراً من السائحين في مصر.

توقّع وزير السياحة المصري أحمد عيسى، في مقابلة مع "اقتصاد الشرق" في يوليو الماضي، أن تستقطب مصر 15 مليون سائح العام الجاري، بمعدل إنفاق 1000 دولار لكل منهم، وهو ما يمكن أن يجذب للبلاد التي تعاني شحّاً بالعملة الصعبة نحو 15 مليار دولار، وذلك مقارنة بـ13 مليار دولار في عام ما قبل جائحة كورونا (2019)، و11 مليار دولار العام الماضي.

محفظة "كاش" قوية

استبعد العبار إضافة نشاط إنتاج وتوزيع الكهرباء لمشروعات الشركة في مصر، مؤكداً أن الشركة المدرجة في بورصة مصر لا تخطط حالياً إلا للانخراط في الأنشطة المعنية بالاستثمار في الضيافة والعقار.

تمتلك شركة "إعمار مصر للتنمية" محفظة "كاش" قوية تقدر بنحو 10 مليارات جنيه، بحسب العبار الذي أكد أن الشركة تبحث عن فرص جديدة سواء في القطاع الفندقي أو العقاري بمصر.

يأتي افتتاح الفندق ضمن خطة لتطوير 10 فنادق بمنطقة الساحل الشمالي بطاقة فندقية تبلغ 3 آلاف غرفة، وقد تم افتتاح فندق the address ضمنها بالإضافة إلى 5 فنادق "boutique hotels” بمنتجع "مراسي" في ساحل مصر الشمالي.