"فيدليتي" تدرس بيع منصة استثمار تدير أصولاً بـ38 مليار دولار

الشركة تتعاون مع "روتشيلد" لإيجاد مشترين محتملين

آن ريتشاردز، الرئيسة التنفيذية لشركة "فيدليتي إنترناشيونال"
آن ريتشاردز، الرئيسة التنفيذية لشركة "فيدليتي إنترناشيونال" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتعاون شركة "فيدليتي إنترناشيونال" (Fidelity International) مع "بنك روتشيلد" (Rothschild) الاستثماري لإيجاد مشترين محتملين لمنصتها الاستثمارية في ألمانيا، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

قد تجذب منصة "إف آي إل فوندس بنك" (FIL Fondsbank Gmbh) اهتمام شركات البنية التحتية للأسواق وصناديق الاستثمار الخاصة، وفقاً للمطلعين على الأمر. توفر الشركة إمكانية الوصول إلى آلاف من منتجات الاستثمار للمستشارين الماليين المستقلين، والبنوك، وشركات إدارة الأصول، في ألمانيا والنمسا.

لا تزال عملية البيع في مرحلة مبكرة، وقد لا تصل إلى صفقة، وفقاً للمطلعين على الأمر الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لسرية العملية. رفضت "فيدليتي" التعليق، فيما تعذر التواصل مع ممثلي "روتشيلد".

تُضاف عملية البيع التي تسعى إليها "فيدليتي" إلى موجة عمليات بيع لمنصات الاستثمار، إذ تتطلع البنوك إلى توفير رأس المال عبر بيع شركاتها غير الأساسية لمشترين يستطيعون تقديم وفورات الحجم وتحديثات للتكنولوجيا. باعت "يو بي إس غروب" منصتها الاستثمارية لـ"كلير ستريم" (Clearstream) التي تملكها "البورصة الألمانية" (Deutsche Boerse AG) في 2021، فيما باعت "دي دابليو إس" (DWS) منصة "آي كيه إس" (IKS) للاستثمار الرقمي إلى شركة الاستثمار الخاصة "بلاك فين" (BlackFin).

تقدّم "إف آي إل" أكثر من 9 آلاف صندوق استثمار وألف صندوق متداول بالبورصة، ما يجعلها واحدة من أكبر المنصات المستقلة في ألمانيا، وفقاً لموقعها الإلكتروني.

تدير الشركة أصولاً بقيمة 34.5 مليار يورو (38.5 مليار دولار)، ولديها 650 ألف حساب تقريباً، إلى جانب ترخيص مصرفي في ألمانيا، وتمثل قسماً صغيراً بشركة "فيدليتي إنترناشيونال" التي تدير أصولاً تقارب قيمتها الإجمالية 720 مليار دولار.