"أبوظبي السيادي" يضخ 450 مليون دولار إضافية بصندوق كواليتاس الأسترالي

مبنى جهاز أبوظبي للاستثمار في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة
مبنى جهاز أبوظبي للاستثمار في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعهّد جهاز أبوظبي للاستثمار، بتخصيص 700 مليون دولار أسترالي (450 مليون دولار أميركي) لصندوق "كواليتاس" (Qualitas) الأسترالي المتخصص في الاستثمارات العقارية.

ومع التعهد الجديد يكون صندوق الثروة السيادية في أبوظبي زاد استثماراته بالصندوق الجديد الذي تديره شركة إدارة الأصول البديلة "كوالتياس" إلى 1.4 مليار دولار أسترالي، لتضاف إلى موجة التدفقات التي تلقتها المجموعة التي يقع مقرها في ملبورن في الشهرين الماضيين، بحسب "بيزنس نيوز أستراليا".

أدى الاستثمار الأخير بقيمة 700 مليون دولار من قبل جهاز أبوظبي للاستثمار- أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم- إلى "كواليتاس للاستثمارات الائتمانية المتنوعة" (QDCI) إلى رفع إجمالي الأموال الخاضعة للإدارة لمجموعة "كواليتاس" إلى 7.5 مليار دولار أسترالي.

كان التمويل الأول الذي قدمه جهاز أبوظبي للاستثمار بقيمة 700 مليون دولار لاستثمارات "كواليتاس" الائتمانية المتنوعة في أغسطس من العام الماضي مصحوباً بخيار الاستحواذ على ما يصل إلى 32.6 مليون سهم من أسهم "كواليتاس" بسعر 2.50 دولار أسترالي.

وإذا مارس جهاز أبوظبي للاستثمار، الذي يدير استثمارات بقيمة 853 مليار دولار، جميع خياراته، فإنه سيحصل على ملكية أقل بقليل من 10% من أسهم "كواليتاس" المدرجة ببورصة سيدني.