بورصة العملات المشفرة "بيت أواسيس" تجمع تمويلاً من مستثمرين

"ومضة كابيتال" و"جمب كابيتال" شاركا في الجولة التمويلية

جهازا هاتف ذكيان يعرضان أسعار عملات مشفرة
جهازا هاتف ذكيان يعرضان أسعار عملات مشفرة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمعت بورصة العملات المشفرة "بيت أواسيس" (Bit Oasis) ومقرها دبي تمويلاً من مستثمرين، بما في ذلك منصة الأصول الرقمية الهندية "كوين دي سي إكس" (CoinDCX).

لم يتم الكشف عن شروط الصفقة والتقييم. وقالت الشركة إن المستثمرَين الحاليين "ومضة كابيتال" و"جمب كابيتال" (Jump Capital) شاركا في الجولة أيضاً.

أُطلقت "بيت أواسيس" في 2016، وتُقدّم خدماتها في دول منها الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والبحرين، والكويت. بين منتصف عام 2021 ومنتصف عام 2022؛ كانت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أسرع أسواق العملات المشفرة نمواً في العالم، وفقاً لـ "تشيناليسيس" (Chainalysis). وبالعودة إلى عام 2021؛ جمعت "بيت أواسيس" تمويلاً بقيمة 30 مليون دولار، وفقاً للشركة.

قالت "بيت أواسيس" في وقت سابق من هذا العام إنها حصلت على ما يسمى بـ"الحد الأدنى من تراخيص تشغيل المنتجات القابلة للتطبيق" في دبي، مما يسمح لها بتقديم خدمات الوساطة والتداول للأصول الرقمية للمستثمرين المؤهلين. ووجهت دبي لاحقاً إنذاراً للشركة في يوليو لفشلها في تلبية الشروط الإلزامية التي حددتها الجهة التنظيمية المحلية.

أصبحت "كوين دي سي إكس" (CoinDCX) أول عملة رقمية مشفرة في الهند في عام 2021 بعد جمعت قرابة 90 مليون دولار بتقييم 1.1 مليار دولار من مستثمرين بقيادة مجموعة "بي كابيتال غروب" (B Capital Group) التابعة لشركة "ميتا بلاتفورم".

قالت الشركة في ذلك الوقت إنها تخطط لاستخدام الاستثمار لتنمية فريقها. ويواصل صناع السياسات في الهند مناقشة وضع العملات الرقمية في البلاد، وقال بنكها المركزي مؤخراً إن لديه "مخاوف كبيرة" بشأن العملات الافتراضية الخاصة.