"بلتون" المصرية" تسعى للاستحواذ على 60% من "كاش كول" للمدفوعات الإلكترونية

قيمة الصفقة تقترب من 500 مليون جنيه وتُنجَز قبل نهاية العام الجاري

قاعة التداول الرئيسية بالبورصة المصرية في مقرها بوسط القاهرة
قاعة التداول الرئيسية بالبورصة المصرية في مقرها بوسط القاهرة المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
حصري
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى شركة "بلتون المالية القابضة"، إحدى كبريات المؤسسات المالية في مصر، للاستحواذ على 60% من الشركة المصرية للمدفوعات الإلكترونية "كاش كول"، في صفقة تقترب قيمتها من 500 مليون جنيه، حسب مصدرين مطّلعَين على الصفقة تحدثا لـ"اقتصاد الشرق".

نجحت "بلتون المالية القابضة" في يوليو الماضي في إتمام زيادة رأسمالها بعشرة مليارات جنيه، وهي أكبر زيادة نقدية في تاريخ البورصة المصرية، للتوسع في أنشطتها المالية غير المصرفية.

لم تردّ "بلتون" على طلبات من "اقتصاد الشرق" للتعليق على الخبر، لكنها في وقت لاحق قالت في إفصاح للبورصة المصرية إنها لا تنوي الاستحواذ على أي نسبة في الشركة، و"لا يوجد أي تعاقدات أو تفاهمات أو اتفاق مكتوب أو غير مكتوب"، بشأن هذه الصفقة.

أحد المصدرين المطّلعَين قال لـ"اقتصاد الشرق" إن "إجراءات الاستحواذ ستُنجَز قبل نهاية العام الجاري. قيمة الصفقة جزء منه لزيادة رأسمال الشركة المستحوَذ عليها، والجزء الآخر لتَخارُج بعض المستثمرين منها".

بدأت شركة "كاش كول" لخدمات الدفع الإلكتروني نشاطها خلال الربع الأخير من 2018، عبر تقديم خدماتها لتحصيل الفواتير وشحن الرصيد للهواتف النقالة. ويضمّ هيكل مساهميها شركة "فيكتوري لينك" للحلول الرقمية، إلى جانب مجموعة "إم دي آي سي" (MDIC)، وشركة "سكاش إنفستمنت" المصرية العاملة في قطاعات البتروكيماويات والأدوية.

يتبع "بلتون المالية القابضة" نحو 18 شركة متخصصة في نشاطات الاستثمار، وإدارة الأصول، والأوراق المالية، وتغطية الاكتتابات. وتأسست "بلتون" كشركة مساهمة مصرية في مايو 2006، وأُدرجَت أسهمها في البورصة المصرية في أبريل 2008.