أمباني يعين أبناءه مديرين غير تنفيذيين في مجلس إدارة "ريلاينس"

زوجة الملياردير الهندي تستقيل من منصبها في الشركة وتتفرغ لقيادة جمعية "ريلاينس" الخيرية

موكيش أمباني، رئيس "ريلاينس إندستريز" خلال مؤتمر الموبايل بالهند خلال 2022 في نيودلهي
موكيش أمباني، رئيس "ريلاينس إندستريز" خلال مؤتمر الموبايل بالهند خلال 2022 في نيودلهي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عينت شركة "ريلاينس إندستريز" (Reliance Industries) أبناء رئيسها الملياردير موكيش أمباني، الثلاثة كمديرين غير تنفيذيين في مجلس إدارتها حيث تواصل العائلة تخطيطها لخلافة إدارة الشركة.

استقالت نيتا، زوجة أمباني من مجلس الإدارة، حيث ترغب في تكريس المزيد من وقتها لجمعية "ريلاينس" الخيرية حيث تعمل كرئيسة للمؤسسة، حسبما ذكرت الشركة في بيان يوم الإثنين. محت أسهم "ريلاينس" مكاسبها السابقة حيث تراجعت بنسبة 0.2% في تداولات بورصة مومباي.

أمباني يُحدِّد أدوار أبنائه في مستقبل إمبراطوريته المقدرة بـ220 مليار دولار

تأتي تحركات مجلس الإدارة كجزء من محاولات أمباني الأوسع نطاقاً لإعطاء خطة قيادة مستقبلية واضحة لمجموعة النفط بعد نزاع عائلي فوضوي على السلطة عقب وفاة والده قبل أكثر من عشر سنوات.

أوضح أمباني قبل 3 سنوات، الدور الفعال الذي سيلعبه أبناؤه إيشا وأكاش وأنانت في الشركة، حيث سلمهم مناصب قيادية في أعمال الطاقة والتجزئة والخدمات الرقمية الرئيسية في "ريلاينس".

أشارت "ريلاينس" في البيان إلى أن أبناءه الثلاثة "شاركوا عن كثب في أعمال رئيسية ويديرونها ويقودونها"، مضيفاً أن المجموعة ستستفيد من رؤاهم حيث سيقترحون أفكاراً جديدة.

"ريلاينس" تعتزم فصل وإدراج "جيو فايننشال" في أكتوبر

توفي والده ومؤسس "ريلاينس"، ديروباي أمباني، بدون ترك وصية في عام 2002، ما أشعل صراعاً قبيحاً وعلنياً للغاية على السلطة بين موكيش وشقيقه الأصغر أنيل، اللذين كانا منخرطين في العمل في ذلك الوقت. وتصاعدت حدة الخلاف في نهاية المطاف إلى درجة اضطرت معها والدتهما للتدخل وتقسيم الأعمال التجارية بين الشقيقين.