الطلب الأميركي على النفط في مايو ويونيو يتجاوز معدلات ما قبل الجائحة

مستهلك يُمسك بمنفث الوقود بمحطة بنزين في سان فرانسيسكو
مستهلك يُمسك بمنفث الوقود بمحطة بنزين في سان فرانسيسكو المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطى الطلب على النفط في الولايات المتحدة خلال شهري مايو ويونيو المستويات التي كان عليها في فترة ما قبل الجائحة، وفقاً لأحدث تعديلات للبيانات الصادرة عن "إدارة معلومات الطاقة الأميركية".

ارتفع الاستهلاك في يونيو إلى 20.7 مليون برميل يومياً، مسجلاً أعلى مستوى موسمي له في 5 سنوات، نتيجة الاستهلاك القياسي في فصل الصيف لسوائل الغاز الطبيعي المستخدمة في العمليات البتروكيماوية. واستهلك السائقون الأميركيون 9.2 مليون برميل يومياً من البنزين في يونيو بارتفاع طفيف عن التوقعات السابقة، لكن الكمية ما تزال أقل بكثير من مستويات ما قبل الجائحة.

تشير البيانات التي صدرت الخميس إلى رابع تعديل على التوالي بالزيادة لبيانات الاستهلاك في الولايات المتحدة، في أحدث مؤشر على أن الطلب الإجمالي على النقط أعلى من التوقعات السابقة. وعلى الرغم من أن التنقيحات تعتبر أمراً روتينياً؛ فإن "إدارة معلومات الطاقة" تعرضت في الصيف الماضي لانتقادات المتداولين، بسبب خفض توقعات الطلب على البنزين. وفي العام الجاري؛ أشارت البيانات الأسبوعية إلى أن الاستهلاك سيقل عن التوقعات.

في الوقت ذاته، قد يتم تعويض جزء من الزيادة في الطلب عبر زيادة تقديرات إنتاج النفط في الولايات المتحدة الذي بلغ في يونيو أعلى مستوياته منذ ما قبل الجائحة. وكان إنتاج النفط قد ارتفع في يونيو إلى 12.8 مليون برميل يومياً.