"أكوا باور" السعودية تحصل على تمويل بـ545 مليون دولار لمحطة "رابغ 4"

تكلفة المشروع تصل إلى 678 مليون دولار تموّل عبر ديون طويلة الأجل ومن رأس المال

مشروع محطة الشعيبة المستقل لإنتاج المياه والكهرباء، المملكة العربية السعودية
مشروع محطة الشعيبة المستقل لإنتاج المياه والكهرباء، المملكة العربية السعودية المصدر: الموقع الإلكتروني لشركة "أكوا باور"
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقّعت شركة "أكوا باور" السعودية اتفاقيات التمويل والضمانات الخاصة بشركة "روابي لتحلية المياه" (مشروع رابغ 4 لتحلية المياه المستقل)، التي تحصل بموجبها على تمويل طويل الأجل بقيمة 2.04 مليار ريال (545.3 مليون دولار)، وفق ما أعلنته الشركة في إفصاح اليوم الأحد على موقع السوق المالية السعودية "تداول".

شارك في الاتفاقيات، بحسب "أكوا باور"، تحالف تمويلي ضمّ كلاً من "بنك "ستاندرد تشارترد"، و"البنك الأهلي السعودي"، و"بنك الرياض"، و"البنك السعودي الفرنسي"، و"بنك الصين". وأشارت إلى أن مدة التمويل تصل إلى 27.5 سنة.

تشكل هذه الاتفاقيات الجزء الأكبر من تمويل مشروع محطة "رابغ 4" التي تُقام في مدينة رابغ في المملكة العربية السعودية، التي تعمل بتقنية التناضح العكسي بقدرة إنتاجية تصل إلى 600 ألف متر مكعب يومياً، حيث تشمل بنيتها التحتية والمرافق المرتبطة بها خزانات مياه بسعة 1.2 مليون متر مكعب.

مشروع الشعيبة للطاقة المتجددة في السعودية يحصل على تمويل بـ1.6 مليار دولار

تبلغ التكلفة الاستثمارية الإجمالية للمشروع 2.5 مليار ريال (678 مليون دولار)، وتُموّل عبر ديون طويلة الأجل ورأسمال المساهمين، وفق ما جاء في إفصاح الشركة.

كانت "أكوا باور" المدرجة في السوق المالية الرئيسية في المملكة قد أرست في يوليو الماضي عقد تنفيذ مشروع المحطة بتحالف سعودي صيني، ضمّ كلاً من "سيبيكو 3" و"وتيكو" السعوديتين، وشركة "باور تشاينا" الصينية، حيث أشارت حينها إلى أن الإغلاق المالي للمشروع سيكون خلال الربع الثالث من العام الجاري.