إندونيسيا تصدر تأشيرة ذهبية لجذب المستثمرين الأجانب

التأشيرة لمدة 5 سنوات تتطلب استثماراً لا يقل عن 350 ألف دولار

مشاة يعبرون طريقاً في المنطقة التجارية المركزية في جاكرتا، إندونيسيا، يوم الأربعاء، 1 أبريل 2020
مشاة يعبرون طريقاً في المنطقة التجارية المركزية في جاكرتا، إندونيسيا، يوم الأربعاء، 1 أبريل 2020 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستصدر إندونيسيا تأشيرة إقامة ذهبية تسمح للأجانب الذين يضخون استثمارات كبيرة بالبقاء لمدة تتراوح بين خمس وعشر سنوات، في محاولة لتعزيز التنمية الاقتصادية في البلاد.

فالشخص الذي يستثمر 350 ألف دولار في أسهم الشركات العامة أو حسابات التوفير أو الودائع أو السندات الحكومية يكون مؤهلاً للحصول على إقامة لخمس سنوات، أو 700 ألف دولار لعشر سنوات، وفق بيان صحفي اليوم السبت نقلاً عن المدير العام للهجرة في إندونيسيا سيلمي كريم.

جذب الاستثمارات

ستصدر السلطات أيضاً تأشيرةً لخمس سنوات لمن ينشئ شركة باستثمار لا يقل عن 2.5 مليون دولار، أو 5 ملايين للإقامة لمدة 10 سنوات. وأظهر البيان أن مديري ومفوضي الشركات التي تُؤسس في إندونيسيا مؤهلون للحصول على تأشيرات لخمس سنوات إذا استثمرت شركاتهم 25 مليون دولار، أو 50 مليون دولار للإقامة 10 سنوات.

صندوق إندونيسيا السيادي يتطلع لرفع استثماراته إلى 200 مليار دولار بحلول 2024

قال كريم في البيان: "لأننا نستهدف المستثمرين ذوي الجودة، فإن المتطلبات أكبر وأشمل". ويُتوقع أن يتمتع حاملو التأشيرة الذهبية بمزايا حصرية من التأشيرة، بما في ذلك عدم الحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة مؤقت في مكتب الهجرة، وفق البيان.

في العام الماضي، طرحت الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا تأشيرة دخول "المنزل الثاني" للسياح الأثرياء الذين لديهم ما لا يقل عن ملياري روبية (130 ألف دولار) في حساباتهم المصرفية.