"HSBC" يعين قيادات جديدة بوحدته في السعودية

تعيين فنوش وقادري رئيسين مشاركين للخدمات المصرفية الاستثمارية وبوراني رئيساً لقسم تغطية العملاء

شعار "إتش إس بي سي" (HSBC) مضاء خارج أحد فروع المصرف في المنطقة المركزية بهونغ كونغ، الصين
شعار "إتش إس بي سي" (HSBC) مضاء خارج أحد فروع المصرف في المنطقة المركزية بهونغ كونغ، الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عيّنت وحدة "إتش إس بي سي هولدينغز" (HSBC Holdings Plc) في السعودية، اثنين من القيادات لديها كمديرين عامين ورئيسين مشاركين للخدمات المصرفية الاستثمارية، في الوقت الذي تتنافس فيه المصارف العالمية بشكل متزايد للفوز بحصة من الصفقات التي تثمر عنها جهود الدولة الخليجية الرامية إلى التحول في اقتصادها.

عيّن المصرف كلاً من محمد فنوش وفيصل قادري في هذين المنصبين، بينما عُيّن أمير بوراني رئيساً لقسم تغطية عملاء المصرفية العالمية.

شغل قادري، الذي يعمل في "إتش إس بي سي" منذ عام 2003، منصب رئيس معاملات أسواق رأس المال والقروض المشتركة. وانضم فنوش إلى المصرف في الرياض في عام 2008، وقد عمل سابقاً رئيساً للاستشارات المصرفية الاستثمارية.

كان "إتش إس بي سي" المستشار المالي الأول للاكتتابات العامة الأولية في المملكة العربية السعودية على مدى الـ12 شهراً الماضية، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ"، بالإضافة إلى كونه المدير الأول لصفقات السندات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حتى الآن في عام 2023.

رغم أن نشاط مبيعات الأسهم الجديدة في المملكة تراجع العام الجاري، إلا أنه يُتوقع أن ينتعش خلال الأشهر المقبلة.

أصبحت المملكة سوقاً متزايدة الأهمية بالنسبة إلى البنوك العالمية مع بدء الدولة العضو في "أوبك" خطة لتنويع اقتصادها بعيداً عن النفط، من خلال بيع حصص في الشركات المملوكة للدولة والاستثمار في صناعات جديدة. في الوقت الذي واجه فيه مجتمع المال عالمياً موجة تسريح عمالة وتراجع المكافآت في وقت سابق من العام الجاري، لا تزال الوظائف المصرفية وفيرة في المملكة والرواتب آخذة في الارتفاع.