أكوا باور تبرم 6 اتفاقيات بمجالات الطاقة والتطوير مع إيطاليا

وقعت الاتفاقات بقطاعات الهيدروجين الأخضر وتحلية المياه والبحث والتطوير

منشأة الهيدروجين الأخضر التابعة لشركة "ايبردرولا" في بورتولانو
منشأة الهيدروجين الأخضر التابعة لشركة "ايبردرولا" في بورتولانو المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أبرمت شركة "أكوا باور"، اتفاقيات مع 6 شركاء إيطاليين، وذلك خلال مشاركتها في منتدى الاستثمار السعودي الإيطالي الذي انطلق اليوم الإثنين في مدينة ميلانو الإيطالية.

تهدف هذه الاتفاقيات إلى تعزيز التعاون في مجالات الهيدروجين الأخضر، وتحلية المياه، والبحث والتطوير، بين شركة "أكوا باور" المدرجة بسوق الأسهم السعودية، مع كل من "اتحاد الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة" المعروف باسم "كونفيندوستريا" (Confindustria)، ومجموعة "إيني" (Eni)، وشركة "إيه 2 إيه" (A2A)، وشركة "اندستريا دي نورا" (Industrie De Nora)، المعنية بإنتاج مكونات الهيدروجين الصديق للبيئة ومعالجة المياه، وشركة "إيتالماتش كيمكال" (Italmatch Chemicals)، بالإضافة إلى مزوّد الحلول الهندسية شركة "رينا" (RINA)"، وفق بيان صادر اليوم الإثنين.

اقرأ أيضاً: السعودية وإيطاليا توقعان 18 اتفاقية تعاون في مجالات مختلفة

ووفقاً للاتفاقيات، سيعمل اتحاد الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة مع شركائه، بتقييم إمكانية تطوير مشاريع الهيدروجين الأخضر، وتحلية المياه، بما في ذلك تحديد المقاولين والموردين المناسبين، وكذلك تعزيز التعاون في مجالات البحث والتطوير، وبناء شراكات التوريد والتصنيع طويلة الأمد.

وستبحث "إيني" بالتعاون مع "أكوا باور" سبل التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة والبحث والتطوير في التقنيات المبتكرة والمستدامة. فيما ستقوم "إيه 2 إيه" بالتعاون مع الشركة السعودية بتقييم إمكانية قيام مشاريع الهيدروجين الأخضر في المناطق ذات الاهتمام المشترك، والتوريد إلى إيطاليا. وستقوم شركة "رينا" بالتعاون مع "أكوا باور" بدراسة الاستخدامات المحتملة للهيدروجين الأخضر ومشتقاته في مجال الشحن البحري.

ستقدّم "اندستريال دي نورا" خبرتها في مجال الكيمياء الكهربائية وتقنيات الاستدامة، لتعزيز محفظة مشاريع شركة أكوا باور في مجال تحلية المياه، وستبحث إمكانية التعاون في عمليات صيانة تطبيقات الهيدروجين الأخضر. بينما ستقوم "إيتالماتش كيمكال" بالتعاون مع "أكوا باور" باستكشاف إمكانية توطين إنتاج منتجات معالجة المياه في السعودية من خلال اتفاقيات توريد طويلة الأمد لعملياتها، فضلاً عن بحث فرص البحث والتطوير وتبادل المعرفة بين الطرفين.