السعودية تعقد منتدى استثمارياً في الهند خلال زيارة ولي العهد

المنتدى سيقام على هامش قمة مجموعة العشرين في نيودلهي ويهدف إلى تعزيز تنويع اقتصاد المملكة

طلاب يضعون اللمسات النهائية على لوحات للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود في مدرسة للفنون في مومباي، في 5 سبتمبر 2023، قبل قمة مجموعة العشرين التي تستمر يومين في نيودلهي
طلاب يضعون اللمسات النهائية على لوحات للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود في مدرسة للفنون في مومباي، في 5 سبتمبر 2023، قبل قمة مجموعة العشرين التي تستمر يومين في نيودلهي المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم المملكة العربية السعودية تنظيم منتدى استثماري أثناء زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى الهند في الأسبوع المقبل، التي ستسلط الضوء على مشروعات تشمل قطاعات الكيماويات والطاقة والتصنيع والتكنولوجيا.

من المقرر أن يلتقي ولي العهد برئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، ضمن الزيارة التي تتم على هامش قمة مجموعة العشرين المقامة في نيودلهي نهاية الأسبوع الجاري.

تعد الهند أحد أكبر المستوردين للنفط الخام السعودي، وثاني أكبر شريك تجاري للمملكة العام الماضي بعد الصين. كما حوّلت الدولة الواقعة في جنوب آسيا بوصلتها مجدداً إلى مشتريات النفط من الشرق الأوسط مع ارتفاع تكلفة الشحنات الروسية.

تنويع الاقتصاد السعودي

أوضح بيان وزارة الاستثمار السعودية، الذي نُشر في وقت متأخر من يوم الخميس، أن المنتدى الاستثماري في الهند يأتي عقب تنظيم المملكة لأحداث مماثلة في إيطاليا واليابان والبرازيل وفرنسا، كجزء من جهود أوسع نطاقاً لتنويع اقتصاد البلاد بعيداً عن الاعتماد على النفط.

مجموعة العشرين تخطط لمضاعفة إنتاج الطاقة المتجددة 3 مرات

نشر موقع "أكسيوس" أن المملكة العربية السعودية وزعماء الولايات المتحدة والهند والإمارات العربية المتحدة قد يعلنون عن اتفاق جديد لمشروعات البنية التحتية في قمة مجموعة العشرين. المشروع سيربط بين دول الخليج والدول العربية عبر شبكة من السكك الحديدية، كما سيربطها بالهند عبر شبكة خطوط ملاحية عبر موانئ بالمنطقة، بحسب الموقع.