عائلة أنييلي الإيطالية: لا خطة لبيع "يوفنتوس"

أسهم "يوفنتوس" ارتفعت 4.8% يوم الاثنين في أكبر وتيرة منذ مطلع يونيو خلال اليوم

حارس ومدافعو نادي يوفنتوس الإيطالي بالقميص الأرجواني يلتحمون مع خصومهم لصد الكرة عن المرمى
حارس ومدافعو نادي يوفنتوس الإيطالي بالقميص الأرجواني يلتحمون مع خصومهم لصد الكرة عن المرمى المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

نفت عائلة أنييلي المالكة لشركة "إكسور إن في" (Exor NV) يوم الاثنين تقريراً إعلامياً يفيد بأنها تستعد لبيع نادي "يوفنتوس" لكرة القدم، الفريق الإيطالي الشهير الذي تمت معاقبته خلال الموسم السابق من الدوري، بسبب مخالفات محاسبية.

ذكرت صحيفة "ديلي إل جيورنالي" أن عائلة أنييلي تتخذ خطوات استعداداً للبيع، مشيرة إلى تركيزها أكثر على الأنشطة والاستثمارات خارج إيطاليا.

على ضوء هذه الأنباء، ارتفعت أسهم "يوفنتوس" 4.8% يوم الاثنين، في أكبر وتيرة خلال يوم منذ مطلع يونيو، وكانت مرتفعة بنسبة 3.1% عند الساعة 9:07 صباحاً في ميلانو (بالتوقيت المحلي).

تعد عائلة أنييلي، إحدى أغنى وأبرز العائلات في البلاد، من نسل مؤسس شركة "فيات" جيوفاني أنييلي. وتمتلك عائلة الملياردير أصولاً في جميع أنحاء العالم، تشمل حصة في شركة صناعة السيارات "ستيلانتيس" (خليفة شركة فيات) واستثمارات حديثة في "كونينكليكي فيليبس" (Koninklijke Philips NV)، ومجموعة "إيكونوميست".

أندريا أنييلي
أندريا أنييلي المصدر: غيتي إيمجز

العقوبة بسبب المخالفات

عاقب الاتحاد الوطني الإيطالي لكرة القدم هذا العام "يوفنتوس" بسبب المخالفات المحاسبية من خلال دفعه فعليا إلى أسفل ترتيب الدوري الممتاز، مما تسبب في خسارة المباريات المربحة مثل دوري أبطال أوروبا.

"الرأسمالية الرياضية" تجتاح أندية أوروبا.. وصناديق التحوط تحتشد لاقتناص الصفقات

واستقال رئيس "يوفنتوس" أندريا أنييلي ومجلس الإدارة بأكمله في أواخر العام الماضي بسبب التحقيق بشأن الإقرارات المالية للشركة.

تحت قيادة أندريا أنييلي، فاز الفريق ومقره في تورينو، بسلسلة من ألقاب الدوري الإيطالي. لكن سمعته تلاشت بعد محاولته تصدر بطولة دوري السوبر الأوروبي، وهو مشروع انهار بعد أيام قليلة من إطلاقه مع انسحاب الفرق تحت وطأة انتقادات من جانب مشجعين وسياسيين ومسؤولين رياضيين.