تغطية اكتتاب "أرم" بأكثر من 10 مرات قيمة الطرح

القائمون على الطرح الأولي يدرسون إغلاق دفتر الطلبات غداً

شعار شركة "أرم" على واجهة مقرها الرئيسي في سان خوسيه، كاليفورنيا، الولايات المتحدة
شعار شركة "أرم" على واجهة مقرها الرئيسي في سان خوسيه، كاليفورنيا، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجاوز الطرح العام الأولي لأسهم "أرم هولدينغز" (Arm Holdings Ltd) التغطية 10مرات، حيث يخطط المصرفيون للتوقف عن تلقي المزيد من الطلبات بحلول بعد ظهر غدٍ الثلاثاء، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

قال المطلعون، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لخصوصية الأمر، إن "أرم"، المملوكة لمجموعة "سوفت بنك غروب" (SoftBank Group Corp)، ستغلق دفتر طلبات الاكتتاب في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، لكنها لا تزال تخطط لتسعير أسهمها يوم الأربعاء. من الشائع أن يُغلق سجل طلبات الاكتتاب العام مبكراً، مما يشير غالباً إلى الطلب القوي.

"أرم" تدرس رفع النطاق السعري للاكتتاب العام

تغير أوامر الاكتتاب

ووفق المطلعين قد ينتهي الأمر بالطرح إلى تجاوز التغطية بـ15 ضعفاً بحلول يوم الأربعاء. لم تُحسم المسألة بعد، وقد تتغير أوامر الاكتتاب دائماً. رفض ممثل عن "أرم" التعليق على الأمر.

وما تزال "أرم" تدرس رفع النطاق السعري للطرح العام الأولي أيضاً، حسبما ذكرت "بلومبرغ" في وقت سابق.

ويسعى المشاركون في الاكتتاب عموماً إلى بناء زخم إيجابي، في الوقت الذي يتجه فيه عملاؤهم نحو التسعير النهائي للاكتتاب العام. كانت صحيفة "فاينانشال تايمز" ذكرت سابقاً أن دفتر طلبيات "أرم" سيغلق مبكراً.

تقدمت "أرم" بطلب للاكتتاب بسعر يتراوح من 47 إلى 51 دولار للسهم، ما يمكن أن يقدّر قيمة الشركة بـ54.5 مليار دولار عند الحد العلوي للسهم.