"بنك أوف أميركا" يعزز أعماله في الشرق الأوسط بتعيينات جديدة

انتعاش متواصل بنشاط بنوك الاستثمار بالمنطقة وخاصة في السعودية والإمارات

مشاة يسيرون بجوار برج "بنك أوف أميركا"، سان فرانسيسكو، كاليفورنيا
مشاة يسيرون بجوار برج "بنك أوف أميركا"، سان فرانسيسكو، كاليفورنيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عيّن "بنك أوف أميركا" عبد العزيز البحيري لقيادة مصرفه الاستثماري في المملكة العربية السعودية، كما يسعى إلى تعزيز أعماله في الأسهم بمنطقة الشرق الأوسط وسط الانتعاش المتواصل في نشاط الصفقات على المستوى الإقليمي.

وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر، سينضم البحيري إلى "بنك أوف أميركا" قادماً من مصرف "إتش إس بي سي هولدينغز"، وسيشغل منصب المدير الإداري في موقعه الجديد. كما سينضم إليه بهاء البسطامي، الخبير المصرفي السابق في بنك "جيه بي مورغان تشيس آند كو"، ومن المقرر توليه منصب نائب رئيس مبيعات الأسهم.

أضاف الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم بسبب خصوصية المعلومات، أن البحيري والبسطامي شرعا في تولي مهام منصبيهما هذا الشهر. وعمل البحيري في شركة الأهلي المالية (الأهلي كابيتال) في السعودية قبل أن ينتقل إلى "إتش إس بي سي" في نهاية عام 2021، وفقاً لملفه الشخصي على منصة "لينكد إن"، وستشرف عليه أندريه شختورة، رئيسة الخدمات المصرفية الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. فيما عمل البسطامي في بنك "جيه بي مورغان" لأكثر من سبع سنوات.

بنوك الاستثمار تنشط في السعودية والإمارات

تعتبر المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بين عدد قليل من الدول التي شهدت نشاطاً ملحوظاً للمصارف الاستثمارية. ويشارك "بنك أوف أميركا" في عدد من الصفقات الكبرى في المنطقة، والتي تشمل طرحاً عاماً أولياً لشركة عمانية لخطوط أنابيب الغاز، وخطط هيئة النقل في دبي لإدراج شركة سيارات الأجرة التابعة لها.

دبي تتفوق على لشبونة كأفضل وجهة للمديرين التنفيذيين

استطرد الأشخاص أن "بنك أوف أميركا" عين في وقت سابق من هذا العام ريهان خان كرئيس للأسهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث نقله من فرعه في لندن إلى دبي. كما يقيم محمد فارسي، الرئيس الإقليمي للدخل الثابت بالبنك، في دبي أيضاً.

وتابعوا أن الجزء الأكبر من فريق أبحاث الأسواق الناشئة في "بنك أوف أميركا"، الذي يرأسه سيزار تيرون، موجود الآن في دبي كذلك، التي تحولت إلى أكبر مركز مالي في الشرق الأوسط.

توسع "بنك أوف أميركا"

تأتي التعيينات والتحركات الأخيرة كجزء من حملة استراتيجية أوسع نطاقاً أطلقها أرشد غفور، رئيس "بنك أوف أميركا" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف توسيع امتيازه الإقليمي. ورفض متحدث باسم البنك التعليق.

إيرادات التداول تقود أرباح "بنك أوف أميركا" في الربع الثاني

تقع الفروع الرئيسية لمعظم البنوك الدولية في دبي، لكنها تتوسع بشكل متزايد أيضاً في السعودية، حيث تسعى الدولة الغنية بعوائد الطاقة لزيادة انفتاح اقتصادها، كما تحتاج إلى تمويل لبناء مشروعات ضخمة تدعم جهود الحكومة لتنويع الاقتصاد بعيداً عن التركيز على القطاع النفطي.

كما عين "بنك أوف أميركا" رئيساً جديداً في عام 2022 لفرعه السعودي، والذي عمل من قبل في بنك "ستاندرد تشارترد"، في علامة توضح تزايد المنافسة على المواهب المصرفية في المملكة.