"بلو آول" تستهدف تمويلات الشرق الأوسط من مكتب جديد في دبي

الشركة الأميركية أبرمت شراكة استراتيجية مع "مبادلة للاستثمار" مؤخراً بقيمة مليار دولار

متحف المستقبل يقبع أمام العقارات التجارية والسكنية في دبي، الإمارات العربية المتحدة
متحف المستقبل يقبع أمام العقارات التجارية والسكنية في دبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتخذ شركة الإقراض الائتماني الخاصة "بلو آول كابيتال" (Blue Owl Capital) الإجراءات الرسمية اللازمة لافتتاح مكتب وتوظيف فريق عمل في دبي، حيث تضع عينها على جمع تمويلات جديدة، وفقاً لشخص على دراية بالأمر.

أضاف الشخص، الذي طلب عدم الكشف عن هويته بسبب خصوصية التفاصيل، أن هذه الخطوة تُعد نقطة انطلاق نحو تعزيز تواجد الشركة في الشرق الأوسط. كما تأتي عقب إبرامها شراكة استراتيجية بقيمة مليار دولار مع صندوق أبوظبي السيادي للثروة "مبادلة للاستثمار" في قطاع الإقراض التكنولوجي. وهي أحدث اتفاقية ضمن سلسلة استثمارات عقدتها مؤسسات الائتمان الخاصة في المنطقة متزايدة الأهمية، التي تبلغ قيمة سوقها 1.5 تريليون دولار. ورفض متحدث باسم "بلو آول" ومقرها نيويورك التعليق.

انتشار استثمارات الإمارات

التزم جهاز أبوظبي للاستثمار بتقديم تمويلات كبيرة لبعض شركات إدارة الأصول، بما فيها "إيه جي إل كريديت مانجمنت" (AGL Credit Management)، و"أبولو غلوبال مانجمنت"، ومجموعة "جيفريز فاينانشيال".

في غضون ذلك، شكلت "مبادلة" مشروعاً مشتركاً مع شركة "آريس مانجمنت" (Ares Management) للحصول على حصص ثانوية في نشاط الإقراض المباشر، كما تخطط لشراء حصة أغلبية في مجموعة "فورتريس إنفستمنت" المتخصصة في إدارة الائتمان والأسهم الخاصة.

"موانئ دبي" تستثمر 500 مليون دولار لتطوير محطة حاويات هندية

سيضاف مكتب "بلو آول" الجديد في الشرق الأوسط إلى 12 موقعاً تقريباً تعمل من خلالها الشركة حول العالم، حيث تملك فروعاً بالفعل في هونغ كونغ ولندن وسنغافورة وطوكيو.