"أداني" تخوض محادثات لإعادة تمويل قرض بـ3.5 مليار دولار

القرض يعد أحد أكبر صفقات الديون المشتركة في آسيا العام الجاري.. و5 بنوك كبرى تشارك في الصفقة

مقر مجموعة "أداني غروب" في مدينة أحمد أباد، الهند
مقر مجموعة "أداني غروب" في مدينة أحمد أباد، الهند المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخوض "أداني غروب" محادثات مع بنوك لإعادة تمويل ديون حصلت عليها المجموعة لتمويل استحواذها على "أمبوجا سيمنتس" (Ambuja Cements Ltd)، مع تصنيف البنوك إلى 3 فئات في إطار ما قد يعتبر أحد أكبر صفقات الديون المشتركة في آسيا العام الجاري.

يُرجح أن توفر البنوك إعادة تمويل بإجمالي 3.5 مليارات دولار، على أن تسدد المجموعة مبلغ 300 مليون دولار على الأقل فائدة على مبلغ التمويل الأصلي لصفقة "أمبوجا"، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لسرية الموضوع.

تكتل الشركات الهندي المدعوم من الملياردير غوتام أداني يخوض المحادثات مع البنوك منذ عدة شهور، في إطار سعيه إلى إعادة تمويل ديون تقارب قيمتها 3.8 مليارات دولار حصلت عليها المجموعة لتمويل الاستحواذ على "أمبوجا".

"أداني غروب" تحت المجهر مجدداً بسبب مستثمرين من الإمارات وتايوان

ستقرض بنوك "دي بي إس غروب هولدينغز" (DBS Group Holdings Ltd)، و"أبوظبي الأول"، و"ميزوهو فاينانشال غروب"، و"ميتسوبيشي يو إف جاي فاينانشال غروب"، و"سوميتومو ميتسوي بانكينغ" (Sumitomo Mitsui Banking Corp) المجموعة نحو 400 مليون دولار، في حين ستقرضها البنوك الأخرى مبالغ أقل، وفقاً للمطلعين على الأمر.

تعافٍ من أزمة "هيندنبرغ ريسيرش"

المحادثات التي بلغت مرحلة مقدمة هي أحدث إشارة إلى أن المجموعة تعود إلى مسار العمل العادي، بعدما هزتها مزاعم سوء السلوك التي ساقتها شركة "هيندنبرغ ريسيرش" (Hindenburg Research) الأميركية للبيع على المكشوف، والتي محت في مرحلة ما أكثر من 150 مليار دولار من القيمة السوقية للشركة، وكان مسؤولو المجموعة قد نفوا تلك المزاعم أكثر من مرة.

لم تستكمل الصفقة بعد، وما يزال تغيير شروطها ممكناً. إذا تم الاتفاق، سيكون هو رابع أكبر قرض في آسيا خارج اليابان هذا العام، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ".

تقرير: "قطر للاستثمار" اشترى أسهماً بـ500 مليون دولار في "أداني غرين"

قال متحدث باسم "أداني غروب"، رداً على سؤال من "بلومبرغ"، إن المجموعة لا تعلق على شؤون العمل المعتادة والتكهنات.

لم يرد بنكا "سوميتومو ميتسوي" و"أبوظبي الأول" على طلب التعليق أرسلته بلومبرغ عبر البريد الإلكتروني، في حين رفض المتحدثان الرسميان باسم "ميتسوبيشي يو إف جاي" و"ميزوهو" التعليق، وقال ممثل "دي بي إس" إن البنك لا يعلق على صفقات بعينها.

في إطار عودتها إلى أسواق رأس المالي بعد أزمة "هيندنبرغ"، جمعت الشركة الرئيسية للمجموعة تمويلاً بقيمة 12.5 مليار روبية عبر إصدار سندات بالعملة المحلية في يوليو. كما اشترت شركة "جي كيو جي بارتنرز" (GQG Partners LLC)، التي يملكها المستثمر المخضرم راجيف جاين، حصة في شركات المجموعة.