شقة بنتهاوس في نيويورك بـ250 مليون دولار تُعرض بسعر مخفض 22%

سعر البيع تراجع إلى 195 مليون دولار لعدم وجود مشترين في العام الأول من طرحها في السوق

ناطحة السحاب السكنية "سنترال بارك تاور" في 217 غرب شارع 57، في الوسط، بحي المليارديرات، حي ميدتاون نيويورك، الولايات المتحدة
ناطحة السحاب السكنية "سنترال بارك تاور" في 217 غرب شارع 57، في الوسط، بحي المليارديرات، حي ميدتاون نيويورك، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يبدو أن الشركة المطورة لشقة بنتهاوس في حي المليارديرات في مانهاتن كانت قد عُرضت مقابل مبلغ قياسي قدره 250 مليون دولار، قد خفضت السعر بنسبة 22%، بعد فشلها في بيعها خلال العام الأول من طرحها في السوق.

الشقة البالغة مساحتها 17500 قدم مربع تقريباً (1626 متراً مربعاً)، والواقعة أعلى "سنترال بارك تاور" (Central Park Tower) الذي طورته "إكستيل ديفيلوبمنت" (Extell Development) في غرب شارع 57، يبلغ سعرها الآن 195 مليون دولار على موقع "سيرهانت" (Serhant) للوساطة المالية.

سوق العقارات الفاخرة في الولايات المتحدة تعاني الركود

الشقة المكونة من ثلاثة طوابق تبدأ من الطابق 129 من المبنى البالغ ارتفاعه 1416 قدماً (432 متراً)، تتضمن أيضاً مساحة خارجية، وهي تحتوي على 23 غرفة، منها سبع غرف نوم إلى جانب صالون كبير وقاعة حفلات.

يخرج هذا التخفيض الشقة البنتهاوس من المنافسة على أغلى منزل يباع على الإطلاق في نيويورك، إذا بيعت بهذا السعر تقريباً. الرقم القياسي هو مبلغ 238 مليون دولار، دفعه الملياردير كين غريفين عام 2019 مقابل ثلاثة طوابق في "220 سنترال بارك ساوث".

لم يرد المتحدثون الرسميون باسم "إكستيل" و"سيرهانت" بعد على طلبات التعليق المرسلة خارج ساعات العمل المعتادة.