"دبي لصناعات الطيران" تقترض 1.6 مليار دولار لدعم احتياجاتها التمويلية

الرئيس التنفيذي للشركة فيروز تارابور: الصفقة تدعم متطلبات التمويل الخاصة بعملية الاستحواذ التي أعلنا عنها مؤخراً

تمتلك "دبي لصناعات الطيران" أسطولاً يتكون من 425 طائرة، وتقدم خدماتها لما يزيد على 170 من عملاء خطوط الطيران
تمتلك "دبي لصناعات الطيران" أسطولاً يتكون من 425 طائرة، وتقدم خدماتها لما يزيد على 170 من عملاء خطوط الطيران المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أغلقت شركة "دبي لصناعات الطيران" صفقة تسهيلات تمويلية جديدة بقيمة 1.6 مليار دولار، هي أكبر تمويل بقرض مصرفي في تاريخها، وذلك بهدف دعم احتياجاتها التمويلية المستقبلية وإعادة تمويل تسهيلات ائتمانية مستحقة، بحسب ما أعلنت الشركة في بيان اليوم الاثنين.

قالت الشركة إن الصفقة التي تولى كل من "إتش إس بي سي" و"جيه بي مورغان" دور المدير المشترك والمرتب الرئيسي لها، حققت أكثر من ضعف الحجم الأولي المتوقع للاكتتاب بمشاركة مجموعة من 26 ممولاً، مشيرة إلى أن هيكلة التمويل جاءت على شكل مزيج من التسهيلات الائتمانية المتجددة وتسهيلات التمويل لأجل، ويتكون كل منها من شرائح تقليدية وإسلامية.

"دبي لصناعات الطيران" تجمع 800 مليون دولار في صفقتي تمويل

فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة "دبي لصناعات الطيران"، قال في البيان: "ستسمح هذه التسهيلات للشركة بالحفاظ على سيولتها القوية ودعم متطلبات التمويل الخاصة بعملية الاستحواذ التي أعلنا عنها مؤخراً".

كانت "دبي لصناعات الطيران" قد أعلنت الشهر الماضي عن استحواذها عبر إحدى شركاتها التابعة، على محفظة مكونة من 64 طائرة "بوينغ 737 ماكس" من شركة مملوكة بالكامل لمجموعة شركات تأجير الطائرات الصينية القابضة (CALC).

تقدّم "دبي لصناعات الطيران" المتخصصة في خدمات الطيران، ومقرها في دبي، خدماتها لأكثر من 170 عميلاً من شركات الطيران في ما يزيد على 65 دولة من مواقعها السبعة في دبي ودبلن وعمّان وسنغافورة وميامي ونيويورك وسياتل، بحسب موقعها الإلكتروني.