أسهم سوفت بنك تتراجع مع زوال بريق اكتتاب "أرم"

المجموعة اليابانية تتوقع عائدات بقيمة 5.12 مليار دولار في الربع الحالي بفضل طرح "أرم"

شعار "سوفت بنك" على لافتة الاجتماع العام السنوي للمجموعة
شعار "سوفت بنك" على لافتة الاجتماع العام السنوي للمجموعة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجعت أسهم مجموعة "سوفت بنك" بنسبة تناهز 4.3%، وهو أكبر انخفاض لها خلال اليوم منذ أكثر من شهر، بعدما تقلصت المكاسب القوية التي جنتها أسهم وحدة تصميم الرقائق "أرم هولدينغز" (Arm Holdings) عند طرحها العام الأولي مؤخراً.

انخفضت أسهم "أرم" بنسبة 4.5% تقريباً على مدار يومين متتاليين بعد ارتفاعها بنسبة 25% بأول أيام تداولها في بورصة "ناسداك" الخميس الماضي.

الطرح العام الأولي لشركة "أرم" الذي بلغت قيمته 5 مليارات دولار -وهو الأكبر عالمياً منذ بداية 2023- يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه إنجاز كبير لماسايوشي سون، مؤسس "سوفت بنك"، بعد اتخاذه سلسلة من الرهانات في أوقات خاطئة على الشركات الناشئة.

أرباح "سوفت بنك"

توقع بيان المجموعة المتخصصة في الاستثمارات التكنولوجية –الواقع مقرها في طوكيو- تحقيق عائدات بقيمة 5.12 مليار دولار بعد خصم النفقات في الربع الحالي بفضل الاكتتاب العام الأولي لشركة "أرم". لكن هذه المكاسب لن تعزز الأرباح الإجمالية للمجموعة، لأن "أرم" ما تزال شركة تابعة.

"أرم" التابعة لسوفت بنك تجمع 4.9 مليار دولار في أكبر اكتتاب هذا العام

قالت "سوفت بنك" إنه بدلاً من تعزيز الأرباح سيسجل هذا المبلغ كفائض في رأس المال. وبلغت الاحتياطات النقدية للشركة قرابة 42 مليار دولار حتى يونيو الماضي.

جمعت "سوفت بنك"، وهي مستثمرة منذ فترة طويلة في التقنيات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، السيولة النقدية لدعم دخلها الصافي بعد خصم الضرائب، والذي تضرر بسبب تكبدها خسائر بمليارات الدولارات في صندوق رؤية التابع لها. وقال سون ومساعدوه إنهم على استعداد لمواصلة الاستثمارات الجديدة مرة أخرى.