إيلون ماسك يدرس فرض اشتراك شهري على مستخدمي "X"

إيلون ماسك
إيلون ماسك المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال إيلون ماسك إن فرض رسوم خدمة شهرية صغيرة نظير استخدام موقع "إكس" (X) قد يساعد في مكافحة الحسابات الوهمية على منصة التواصل الاجتماعي المعروفة سابقاً باسم "تويتر".

الملياردير أوضح في محادثة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مكتب شركته "تسلا" في فريمونت، كاليفورنيا اليوم الاثنين إن فرض اشتراك على جميع المستخدمين من شأنه أن يجعل "التكلفة الفعلية لمكافحة الحسابات الآلية" مرتفعة للغاية، وسيتطلب من المُشغِّلين استخدام طريقة دفع جديدة لكل حساب.

نتنياهو، الذي تساءل حول معاداة السامية وخطاب الكراهية على المنصة، وجَّه لـ"ماسك" سؤالاً عن مدى إمكان أن يقوم بمنع "جيوش الحسابات الآلية" من تضخيم خطاب الكراهية. لدى "إكس" حالياً فئة مجانية واشتراكات للمستخدمين الأفراد والعلامات التجارية، وقال ماسك إن الحسابات الوهمية هي "السبب الوحيد الأكثر أهمية" للتحول إلى الرسوم الشهرية.

قال ماسك، الذي انخرط في صراع مستمر مع مجموعة الحقوق المدنية اليهودية، رابطة مكافحة التشهير، إنه رغم صعوبة "مراقبة" 100 مليون إلى 200 مليون منشور يومياً على "إكس" مقدماً، إلا أنه يمكنه اتخاذ خطوات للحد من تضخيم خطاب الكراهية.