أول شركة استحواذ ذات أغراض خاصة في الإمارات تندمج مع "المتحدة للطباعة"

القيمة التقديرية للشركة المندمجة تصل إلى 623 مليون درهم

قاعة التداول بسوق أبوظبي المالي
قاعة التداول بسوق أبوظبي المالي المصدر: وام
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أبرمت شركة "ايه دي سي" كوربوريشن للاستحواذ (ADC)، اتفاقية مع شركة “القابضة” (ADQ) للاستحواذ على شركة "المتحدة للطباعة والنشر" ذات الملكية الفردية المحدودة، والتي يقع مقرها في إمارة أبوظبي.

كانت "ايه دي سي" تأسست كأول شركة استحواذ ذات أغراض خاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة في أبريل 2022 بمقتضى شراكة بين "القابضة" (ADQ)، وشركة شيميرا للاستثمار، وذلك بهدف الاستحواذ على شركة قابلة للتوسع وذات نمو عال و قيمة سوقية جاذبة.

من المقرر أن تصبح "المتحدة للطباعة والنشر" شركةً مُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بعد إتمام عملية الاندماج مع شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة، لتعد أول عملية اندماج في المنطقة تتم وفق هذا النظام، بحسب بيان مشترك صادر اليوم الثلاثاء.

آلية الاندماج

وفقاً لتفاصيل الصفقة ستقوم شركة “القابضة” (ADQ) بإصدار 62.3 مليون سهم جديد من الفئة "أ" في شركة الاستحواذات بسعر إصدار قدره 10 دراهم للسهم الواحد، في مقابل مساهمة "المتحدة للطباعة في "ايه دي سي"، مما يعني ضمناً قيمة حقوق ملكية لشركة المتحدة للطباعة بنحو 623 مليون درهم.

وبحسب البيان، ستظل شركة “القابضة" (ADQ) أكبر مساهم منفرد في الشركة المندمجة بعد الاندماج.

بالتزامن مع هذا الاندماج، تعتزم شركة “القابضة” (ADQ) جمع تمويل بقيمة تصل إلى 734 مليون درهم من خلال استثمارات خاصة في الأسهم العامة لدعم فرص النمو العضوي وغير العضوي لشركة المتحدة للطباعة. وستصدر "ايه دي سي" ما يصل إلى 73.4 مليون سهم جديد من الفئة (أ) بسعر 10 دراهم للسهم وذلك بما يتعلق بالتمويل عبر الاستثمارات الخاصة في الأسهم العامة.