هوليوود تقترب من التوصل لاتفاق مع الكتّاب على إنهاء الإضراب

الجانبان تفاوضا على إنهاء النزاع المتعلق بتجديد العقود يوم السبت من دون التوصل لاتفاق

أعضاء نقابتي الكتاب مع ممثلي الشاشة في اعتصام خارج استوديوهات باراماونت في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، يوم الجمعة، 11 أغسطس 2023
أعضاء نقابتي الكتاب مع ممثلي الشاشة في اعتصام خارج استوديوهات باراماونت في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، يوم الجمعة، 11 أغسطس 2023 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تقترب استوديوهات هوليوود من حل نزاع مع كتاب السيناريو يتعلق بتجديد العقود، أصاب القطاع بالشلل منذ عدة أشهر، لكن من دون التوصل إلى اتفاق، وفقاً لأشخاص مطلعين على المناقشات.

وقال أحد الأشخاص إن الاستوديوهات وافقت على تعيين عدد معين من الكتّاب في برامجها التلفزيونية، وهو رقم سيزداد مع عدد الحلقات في الموسم الواحد. أنشأ الجانبان أيضاً هيكلاً سيحصل فيه الكتاب على مكافآت مقابل العروض الشهيرة على خدمات البث التدفقي.

معضلة الذكاء الاصطناعي

قدمت الاستوديوهات عرضاً مضاداً بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي في كتابة السيناريو، الذي كان الموضوع الرئيسي للمحادثات السبت. وقال الجانبان في بيان مشترك إن المناقشات ستستمر اليوم الأحد.

اجتمع المسؤولون التنفيذيون في شركات من بينها "نتفليكس" و"والت ديزني" و"وارنر براذرز ديسكفري" مع مفاوضين يمثلون رابطة الكتاب الأميركية لليوم الرابع على التوالي، على أمل إنهاء الإضراب الذي بدأ في بداية مايو. يناضل الكتاب من أجل الحصول على أجور أعلى وتغييرات في طريقة حصولهم على أموال من خدمات البث التدفقي.

اقرأ أيضاً: هل يمكن لـ"ChatGPT" أن ينافسني في كتابة الروايات؟

يتعرض الجانبان لضغوط للتوصل إلى اتفاق. كما أن شركات الإنتاج الكبرى غير قادرة على تقديم العديد من البرامج الجديدة على شاشة التلفزيون، أو المضي قدماً في مشروعات الأفلام. وأصبح موسم توزيع جوائز الخريف التقليدي، وموسم الأفلام الشتوي، في خطر، لا سيما أن نقابة ممثلي الشاشة بدأت إضرابها في يوليو.

كلّف الإضراب الاقتصاد مليارات الدولارات، خاصة في لوس أنجلوس، مما أثر على الجميع من مصففي الشعر وفناني الماكياج إلى المطاعم.

وعلى الرغم من فشل الجانبين في التوصل إلى اتفاق أمس السبت؛ فإنهما يأملان في حل خلافاتهما في الأيام المقبلة. وعندما يتوصلان إلى اتفاق من حيث المبدأ؛ يتعين على النقابة التصديق على الاتفاق من خلال تصويت أعضائها.