"جيه بي مورغان" يحجب معاملات التشفير في بريطانيا بسبب الاحتيال

وحدة "تشيس يو كيه" التابعة للبنك توقف المعاملات بداية من 16 أكتوبر المقبل

شعار "جيه بي مورغان تشيس" فوق مقره في بورنماوث ببريطانيا
شعار "جيه بي مورغان تشيس" فوق مقره في بورنماوث ببريطانيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم وحدة الإقراض الرقمي التابعة لـ"جيه بي مورغان" في المملكة المتحدة حجب إجراء العملاء مدفوعات بالعملات المشفرة منتصف الشهر المقبل، بسبب زيادة عمليات الاحتيال والنصب.

لن يتمكن عملاء "تشيس يو كيه" (Chase UK) من إجراء معاملات تشفير عبر بطاقة الخصم أو عن طريق التحويل خارج المصرف بدءاً من 16 أكتوبر، وفقاً لرسالة بريد إلكتروني أُرسلت للعملاء.

خاطب المصرف العملاء عبر البريد الإلكتروني، قائلاً: "لمساعدتكم في حماية أموالكم من عمليات الاحتيال والنصب، نقوم بتغيير أنواع المدفوعات التي تجرونها عبر مصرف تشيس. إذا تبيّن لنا أنكم تجرون مدفوعات تتعلق بأصول التشفير، فسوف نرفضها".

"تشيس يو كيه" تستقطب مليون عميل

تعد وحدة "تشيس يو كيه"، التي أُطلقت في سبتمبر 2021، واحدة من أشهر المصارف المستحدثة بالمملكة المتحدة، حيث تمكنت من استقطاب مليون عميل بعد عامها الأول من التشغيل. وهي واحدة من المقرضين، مثل "إتش إس بي سي هولدينغز" (HSBC Holdings Plc) و"نيشن وايد بيلدينغ سوساياتي" (Nationwide Building Society)، التي شددت القيود على وصول عملاء التجزئة إلى أصول التشفير في وقت سابق من العام الجاري، مشيرة إلى المخاطر التي تسببها.

قال متحدث باسم "تشيس"، في بيان: "شهدنا زيادة في عدد عمليات الاحتيال بمعاملات التشفير التي تستهدف المستهلكين بالمملكة المتحدة، لذلك اتخذنا قراراً بمنع شراء أصول التشفير عبر بطاقة الخصم التي تصدرها تشيس، أو عن طريق تحويل الأموال إلى موقع تشفير من حساب تشيس".