بلومبرغ: وزير السياحة الإسرائيلي يشارك بمؤتمر أممي في الرياض

لوحة إعلانية تروّج للسياحة في السعودية
لوحة إعلانية تروّج للسياحة في السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

شكّل حضور وزير السياحة الإسرائيلي لمؤتمرٍ تابع للأمم المتحدة في السعودية، يوم الثلاثاء، الزيارة الأعلى مستوىً لمسؤول إسرائيلي إلى المملكة، وإشارةً إضافية على احتمالية التطبيع بين البلدين.

تأتي زيارة حاييم كاتس، التي تستغرق يومين وفقاً لبيان صادر عن مكتبه، لحضور مؤتمر منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في الرياض، في الوقت الذي تتفاوض فيه الولايات المتحدة مع السعودية وإسرائيل حول صفقةٍ من شأنها أن تؤدي إلى علاقات دبلوماسية لأول مرة بين البلدين. وتسعى المملكة للحصول على ضمانات أمنية من الولايات المتحدة، وتنازلات من إسرائيل لصالح الفلسطينيين، ضمن الإطار المقترح للتفاوض والذي يتسم بالتعقيد، والخاضع للمناقشة منذ أشهر عدّة.

زيارة الوزير الإسرائيلي تزامنت مع زيارة رسمية لسفير المملكة الجديد لدى السلطة الفلسطينية إلى الضفة الغربية المحتلة للمرة الأولى. وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان صرح الأسبوع الماضي (خلال المقابلة مع فوكس نيوز) أن اتفاقاً يقترب "كل يوم".

من المزمع أن يلتقي كاتس بوزراء من الشرق الأوسط على هامش المؤتمر السياحي في الرياض، بحسب ما جاء في البيان الصادر عن مكتبه دون الخوض في التفاصيل.

واعتبر كاتس في البيان أن "السياحة هي جسر بين الأمم.. والتعاون السياحي لديه القدرة على التقريب بيننا ويبشر بالازدهار الاقتصادي".