السعودية: 16 مليون زيارة من الخارج في أول 7 أشهر من العام

لقطة شاشة تظهر فهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة خلال فعاليات اليوم العالمي للسياحة في الرياض 28/9/2023
لقطة شاشة تظهر فهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة خلال فعاليات اليوم العالمي للسياحة في الرياض 28/9/2023 المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين، إن السعودية استقبلت خلال أول 7 أشهر من العام، 16 مليون زيارة من الخارج.

وأضاف خلال فعاليات اليوم العالمي للسياحة المقام في الرياض، أن هذا الرقم يعادل مجموع عدد الزيارات من الخارج خلال العام الماضي بأكمله، منبهاً إلى أن أرقام النصف الأول حققت رقماً قياسياً جديداً بالنسبة لنمو القطاع في السعودية.

السياحة في المملكة سجلت في العام الماضي 93 مليون زيارة، موزّعة بواقع 77 مليون زيارة من الداخل، و16 مليون زيارة من الخارج.

قبل أيام، أعلن وزير السياحة أحمد الخطيب رفع مستهدف السعودية السياحي إلى 150 مليون زيارة سنوياً بحلول عام 2030، من 100 مليون كانت تستهدفها عند إطلاق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان "رؤية المملكة 2030" قبل أكثر من 7 أعوام بقليل التي تمثل السياحة أحد أعمدتها.

وزير السياحة أوضح آنذاك، أن بلاده تستهدف استقطاب 70 مليون زيارة من خارج المملكة بحلول 2030، وفق المستهدف الجديد، أي ما يمثل نحو نصف إجمالي عدد الزيارات. لافتاً إلى أن عدد الزيارات السياحية من الخارج سيبلغ 30 مليوناً هذا العام، حتى قبل افتتاح وجهات مثل "نيوم" و"الدرعية" و"مشروع البحر الأحمر" و"القدية"، التي يُرتقب أن تُحدث نقلة نوعية بالمنتج السياحي السعودي.

وكانت السعودية خلال الأيام الماضية، وقعت مع الصين اتفاقية سياحية تهدف إلى جعل المملكة وجهة رئيسية للسياح الصينيين، وأطلقت قمم السودة بهدف جذب مليوني سائح سنوياً.