رئيسة "إكس" التنفيذية تتوقع تحول الشركة للربحية في 2024

ليندا ياكارينو ترجع ذلك إلى عودة 90 من أكبر 100 معلن و1500 آخرين في الأسابيع الأخيرة

ليندا ياكارينو، الريسة التنفيذية لشركة "إكس"
ليندا ياكارينو، الريسة التنفيذية لشركة "إكس" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت رئيسة "إكس" التنفيذية ليندا ياكارينو إن الشركة، المعروفة سابقاً باسم "تويتر"، يمكن أن تتحول للربحية بحلول أوائل 2024 مع عودة المعلنين.

دافعت ياكارينو، في حديثها بمؤتمر "كود كونفرانس"السنوي لشركة "فوكس ميديا" أمس الأربعاء، عن المحتوى المنشور على الموقع وقالت إنه مكان آمن للعلامات التجارية. وقالت: "لقد عاد 90% من أكبر 100 معلن إلى المنصة. في الأسابيع الـ12 الماضية فقط، استعادنا نحو 1500 آخرين".

انخفاض إيرادات الإعلانات

وقع اختيار إيلون ماسك، مالك إكس، على ياكارينو، التي كانت تشغل منصب رئيس الإعلانات في "إن بي سي يونيفرسال"، للمساعدة في إعادة المعلنين. وبعد استحواذه المثير للجدل على تويتر العام الماضي، وجد الباحثون زيادة في المحتوى الضار. وساهم ذلك في هجرة المعلنين لموقع التواصل الاجتماعي الشهير، واعترف ماسك هذا الشهر بأن عوائد الإعلانات انخفضت 60%.

كما تحدث يويل روث، الرئيس السابق للثقة والسلامة في "تويتر"، في المؤتمر ، قائلًا إن وجود ياكارينو سيعيد الثقة في العلامة التجارية.

وأضاف: "وجود مديرة تنفيذية تتسم بالعقلانية والثبات والاحترام أمر جيد. ولكن لكي يعود المعلنون، سيحتاجون إلى دليل على التقدم في مجال السلامة الذي لا يستطيع تويتر توفيره".

ماسك: "تويتر" تعاني تدفقاً نقدياً سلبياً

قالت ياكارينو إن "تويتر" كانت تعمل بموجب مجموعة مختلفة من القواعد خلال فترة عمل روث، وإن "إكس" شركة جديدة تركز على حرية التعبير. وعارضت أيضاً ما يقال عن أن "إكس" لا تجيد إفادة المعلنين.

في الوقت نفسه، استمر ماسك و"إكس" في إثارة الجدل. ففي الآونة الأخيرة، سرحت الشركة أو فصلت أعضاءً من فرق الثقة والسلامة ونزاهة الانتخابات، ورفعت دعوى قضائية ضد منظمة بحثية بسبب محتوى منشور على المنصة. وفي الوقت نفسه، واصل ماسك التصدي للمحتوى المثير للاستقطاب على الموقع وهدد بمقاضاة رابطة مكافحة التشهير.

مساع لتقييم المحتوى

قالت ياكارينو إن"إكس" تعمل مع شركات مستقلة لتقييم المحتوى على موقعها وتعيين موظفين جدد في المبيعات والشراكات وسلامة العلامة التجارية -وهي فرق تعمل مباشرة مع المعلنين. وأضافت أن "إكس" تأخذ نزاهة الانتخابات على محمل الجد على الرغم من تخفيضات الموظفين الأخيرة، فيما أكدت على مواصلة الشركة التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو لمحاربة معاداة السامية.