هيئة مكافحة الاحتكار التركية تحقق مع بنوك بسبب سندات الشركات

الجهة التنظيمية تجمع بيانات من مؤسسات مالية محلية وأجنبية بعد انتعاش مبيعات سندات الشركات

مواطنون ينتظرون تحت علم تركي ضخم بمحطة حافلات في إسطنبول
مواطنون ينتظرون تحت علم تركي ضخم بمحطة حافلات في إسطنبول المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمعت الجهة التنظيمية التركية المعنية بمكافحة الاحتكار بيانات من بنوك عديدة بخصوص إصدارات سندات الشركات التي انتعشت في الآونة الأخيرة بعد تحول الحكومة إلى سياسات اقتصادية أكثر تقليدية.

زار مسؤولون من هيئة مكافحة الاحتكار مؤسسات مالية محلية وأجنبية، مطلع الأسبوع الجاري، وفحصوا حواسيبها واتصالاتها عبر البريد الإلكتروني، وفقاً لأربعة أشخاص مطلعين على الأمر.

مبيعات سندات الشركات كانت هي المحور الأساسي للفحص، في حين لم يتضح أي جانب من المبيعات استدعى التدقيق، وفقاً للمطلعين على الأمر الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم لسرية الموضوع.

رفض المتحدث باسم هيئة مكافحة الاحتكار التعليق.

استفادت البنوك التركية والشركات الصناعية من انتعاش سوق السندات الأوروبية بعد عودة طلب المستثمرين عليها عقب تعيين فريق جديد لقيادة السياسة الاقتصادية. وأصبحت أصول تركيا أكثر جاذبية في ظل تخلي الفريق الجديد عن التيسير النقدي الفائق، وسعيه إلى السيطرة على معدل التضخم في تركيا الذي تجاوز 80% في العام الماضي.

باعت الشركات والبنوك التركية سندات بالعملة الصعبة بأكثر من 3.7 مليار دولار في سبتمبر حتى الآن، ما يجعله الشهر الأكبر من حيث المبيعات هذا العام، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ".