شركة ملابس رياضية أميركية مدعومة من "سوفت بنك" تسعى لطرح أولي

"فوري" يُتوقع أن تبدأ الاكتتاب في أسهمها منتصف 2024

متجر "لولو ليمون" في لاس فيغاس، بولاية نيفادا، أميركا
متجر "لولو ليمون" في لاس فيغاس، بولاية نيفادا، أميركا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجري شركة الملابس الرياضية "فوري" (Vuori) محادثات مع بنوك استثمار بشأن طرح عام أولي في وقت أقربه منتصف 2024، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

قال الأشخاص، الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم لخصوصية المعلومات، إن شركة الملابس الرياضية تستهدف من خلال الطرح أن يتخطى تقييمها 4 مليارات دولار الذي وصلت إليه في جولة تمويل جرت في 2021 بقيادة "صندوق رؤية 2" التابع لـ"سوفت بنك" (Soft Bank).

يمكن أن تختار "فوري" مستشاري الطرح في غضون أسابيع، على الرغم من أنها لم تتخذ قراراً نهائياً بعد، ويمكن أن تتغير خططها في هذا الصدد، بحسب ما أفاد الأشخاص. رفض ممثل عن "سوفت بنك" التعليق على الأمر، فيما لم يرد متحدث باسم "فوري" على طلبات التعليق.

آن الأوان كي تتوقف "سوفت بنك" عن الشراء و تبدأ البيع

أسس جو كودلا شركة "فوري" في منطقة سان دييغو، ثم توسعت إلى الساحل الشرقي، وافتتحت أول متجر لها في نيويورك في 2022. منذ ذلك الحين؛ حققت الشركة حضوراً عالمياً عبر مواقع في عدة دول، بما في ذلك المملكة المتحدة والصين.

قالت "فوري" في ذلك الوقت إنها جمعت 400 مليون دولار من "صندوق رؤية" الثاني التابع لـ"سوفت بنك" في جولة عام 2021. كما استثمرت شركة "نورويست فنتشر بارتنرز" (Norwest Venture Partners) في "فوري" عام 2019.

ما تزال الملابس الرياضية تحظى بانتشار واسع بعد فترة الجائحة، حيث طغى الطابع العصري على ملابس الموضة. ارتفعت أسهم "لولو ليمون أثليتيكا" (Lululemon Athletica) بنسبة 20% هذا العام بسبب الطلب القوي، وتزايد هوامش الأرباح.