"سمايل دايركت" تطلب الحماية من الإفلاس بعد سنوات من الخسائر

طلب الحماية من الإفلاس جاء بعد 4 سنوات من جمع 1.3 مليار دولار في طرح عام أولي

شاشات تعرض لافتات شركة "سمايل دايركت كلوب" بينما تنعكس صور مارة في نافذة أثناء الطرح العام الأولي للشركة في "ناسداك ماركت سايت" في نيويورك، الولايات المتحدة، يوم الخميس 12 سبتمبر 2019
شاشات تعرض لافتات شركة "سمايل دايركت كلوب" بينما تنعكس صور مارة في نافذة أثناء الطرح العام الأولي للشركة في "ناسداك ماركت سايت" في نيويورك، الولايات المتحدة، يوم الخميس 12 سبتمبر 2019 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تقدمت "سمايل دايركت كلوب" لتقويم الأسنان بطلب للحماية من الإفلاس بعد أربع سنوات من جمع 1.35 مليار دولار في طرح عام أولي.

يسمح تقديم الطلب يوم الجمعة، للشركة وبموجب الفصل 11 في تكساس، بمواصلة العمل بينما تعمل على سداد مستحقات الدائنين. سيستثمر مؤسسو الشركة ما لا يقل عن 20 مليون دولار فيها ضمن إعادة تنظيمها، وفقاً لبيان.

أدرجت "سمايل دايركت كلوب"، ومقرها ناشفيل بولاية تنيسي، 499 مليون دولار من الأصول وأكثر من مليار دولار من الالتزامات في طلب الإفلاس.

تصنع الشركة أدوات تقويم الأسنان البلاستيكية بجزء صغير من سعر الأدوات التقليدية وتسوق منتجاتها مباشرة للمستهلكين. وقدّر الطرح العام الأولي لعام 2019 الشركة بمبلغ 8.9 مليار دولار، وجعل مؤسسيها من أصحاب المليارات.

لكن في السنوات التي تلت ذلك، عانت الشركة من انخفاض الإيرادات، ولم تحقق أرباحاً قط. وانتهى الأمر بها في معركة بشأن براءات الاختراع مع منافس، وخفضت المبيعات والتسويق بشكل كبير أثناء عمليات الإغلاق خلال جائحة كورونا.