أسعار ساعات "رولكس" المستعملة تواصل التراجع أكثر من منافسيها

انخفاض مؤشر أسعار الساعات الفاخرة 2.2% والمتوسطة 0.8% في سبتمبر

ساعة "رولكس أويستر بربتشوال" معروضة في متجر  للساعات في لندن، المملكة المتحدة
ساعة "رولكس أويستر بربتشوال" معروضة في متجر للساعات في لندن، المملكة المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

واصلت أسعار ساعات "رولكس" المستعملة انخفاضها في السوق الثانوية الشهر الماضي بينما سجلت الطرازات والعلامات التجارية الفاخرة الأخرى ذات الأسعار المتوسطة مثل "كارتييه" و"أوميغا" أداءً أفضل نسبياً.

تراجع مؤشر ساعات "رولكس" بنسبة 2.2% في سبتمبر، وفقاً لأسعار السوق التي يتتبعها مؤشر "بلومبرغ صبدايل ووتش" (Bloomberg Subdial Watch). كما انخفض مؤشر يتتبع 100 ساعة فاخرة ذات أسعار متوسطة يقل سعرها عن 7500 جنيه إسترليني (9120 دولاراً)، بنسبة 0.8% خلال الفترة نفسها.

تظهر النتائج أن هواة جمع الساعات لا يزالون يتوخون حذرهم من شراء النماذج الأكثر شهرة ضمن أفضل العلامات التجارية السويسرية بعد ارتفاع الأسعار في عام 2021 وحتى عام 2022.

تراجع حاد لأسعار الساعات

ارتفعت أسعار "رولكس" و"باتيك" وغيرها من أفضل الطرازات المستعملة إلى مستويات قياسية في السوق الثانوية خلال الوباء فقط لتتراجع بشكل حاد بدءاً من أبريل 2022 وسط ارتفاع أسعار الفائدة وانهيار العديد من العملات المشفرة.

ساعات أوميغا وكارتييه تحققان مكاسب مع استمرار تراجع "رولكس"

كانت ساعات "كارتييه"، بما في ذلك طرازات مثل "تانك" و"سانتوس"، أفضل مؤشر للعلامات التجارية، حيث تراجعت بنسبة 0.4%. تراجع مؤشر نماذج "أوميغا"، بما في ذلك "سبيد ماستر مون ووتش" (Speedmaster Moonwatch) ، بنسبة 1.2%. كما تراجع مؤشر نماذج "تيودور" (Tudor)، العلامة التجارية الشقيقة لـ"رولكس" الأقل سعراً، بنسبة 1.8%.

تفوقت الساعات الفاخرة ذات الأسعار المنخفضة على مدى الأشهر الستة الماضية، على السوق بشكل عام وكذلك على ساعات "رولكس" و"باتيك فيليب".

انخفض مؤشر "بلومبرغ صبدايل ووتش"، الذي يضم مجموعة من 50 ساعة الأكثر تداولاً من حيث القيمة من "رولكس" و"باتيك فيليب" و"أوديمار بيغيه"، بنحو 5% في 6 أشهر بينما تراجع المؤشر الذي يتتبع 100ساعة فاخرة ذات أسعار متوسطة بنسبة 0.7% فقط خلال نفس الفترة.

كان مؤشر ساعات "كارتييه"، الذي يشمل العديد من الطرازات التي يقل سعرها عن 7500 جنيه إسترليني، هو الأفضل أداءً، حيث ارتفع بنسبة 2% على مدار ستة أشهر.

"تيودور" الأكثر تراجعاً

يُستثنى من اتجاه الساعات الأرخص التي تتفوق على أداء "رولكس"، العلامة التجارية الشقيقة لرولكس "تيودور"، حيث تراجعت أسعار ساعاتها بنسبة 4.8% خلال ستة أشهر، وفقاً لبيانات صبدايل.

أسعار ساعات "رولكس" و"باتيك" تواصل انخفاضها مع زيادة المعروض

مع ذلك، تسجل غالبية الساعات المدرجة في مؤشر "بلومبرغ صبدايل ووتش"، من "باتيك" و"أوديمار بيغيه" و"رولكس" في السوق الثانوية أسعاراً أعلى من سعر البيع بالتجزئة المدرج.

تُتداول معظم الموديلات ذات الأسعار المتوسطة، بدءاً من "بريتلينغ" (Breitling) وصولاً إلى "كارتييه" و"أوميغا" عند مستويات أقل من سعر التجزئة في السوق الثانوية.

تراجع مؤشر "بلومبرغ صبدايل ووتش " بنسبة 12% في عام بينما ارتفع المؤشر الذي يتتبع 100 ساعة فاخرة ذات أسعار متوسطة بنسبة 1.2%.