"العالمية القابضة" ترفع حصتها في "أداني إنتربرايزس" إلى أكثر من 5%

الخطوة جاءت بعد إعلان الشركة عن خطتها لبيع استثمارها في "أداني غرين إنرجي" و"أداني ترانسميشن"

الملياردير الهندي غوتام أداني
الملياردير الهندي غوتام أداني المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

رفعت "العالمية القابضة" حصتها في الشركة الرائدة التابعة للملياردير غوتام أداني، بعد أيام من قرار الشركة-التي يقع مقرها في أبوظبي- بيع حصص في شركتين أخريين من مجموعة "أداني غروب" كجزء من إعادة تنظيم محفظتها، وفق ما جاء في إفصاح الشركة بسوق أبوظبي.

الشركة العالمية القابضة، التي استثمرت ما يقرب من ملياري دولار في ثلاث شركات تابعة لمجموعة أداني العام الماضي، زادت حصتها في "أداني إنتربرايزس" (Adani Enterprises) إلى أكثر من 5%. لم تقدِّم الشركة تفاصيل إضافية عن الصفقة، بل قالت إن هذه الزيادة "الاستراتيجية" تعكس اقتناعها بقدرة "أداني" على احتضان أعمال جديدة بنجاح.

صحيفة: "أداني غروب" تفاوض "العالمية القابضة" الإماراتية للحصول على 1.5 مليار دولار

جاءت الخطوة بعد إعلان "العالمية القابضة" الأسبوع الماضي عن خطتها لبيع استثمارها في "أداني غرين إنرجي" (Adani Green Energy)، و"أداني ترانسميشن" (Adani Transmission)، التي أُعيدت تسميتها الآن باسم "أداني إنرجي سلوشنز" (Adani Energy Solutions)، دون الكشف عن اسم المشتري أو أي تفاصيل مالية للصفقة.

وأكدت "العالمية القابضة" في بيان الإفصاح الصادر اليوم في سوق أبوظبي على قدرتها على الاستفادة من "رحلة النمو القوية في الهند"، فضلاً عن ثقتها في الإمكانات الكبيرة التي تمتلكها الشركة في مجالات مثل المطارات، ومراكز البيانات، والهيدوجين الأخضر.

وقال المتحدث باسم الشركة في بيان بتاريخ 29 سبتمبر: "تسعى (العالمية القابضة) باستمرار إلى تعزيز قيمة المساهمين.. يتماشى إفصاحنا للسوق مع استراتيجية الشركة لإعادة التوازن إلى محفظتها الاستثمارية، فشراكتنا مع (أداني) وتفانينا في السوق الهندية يظلان ثابتين".