"كارلايل" تسعى لاقتراض 2.5 مليار دولار لتمويل صفقة استحواذ

تخطط الشركة الأميركية لشراء حصص في وحدات تابعة لـ"ميدترونيك" (Medtronic Plc) المتخصصة بصناعة الأجهزة الطبية

لافتة تحمل اسم شارع "وول ستريت" وتشير إلى اتجاه بورصة نيويورك للأوراق المالية في الشارع، مدينة نيويورك، نيويورك، الولايات المتحدة
لافتة تحمل اسم شارع "وول ستريت" وتشير إلى اتجاه بورصة نيويورك للأوراق المالية في الشارع، مدينة نيويورك، نيويورك، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى مجموعة "كارلايل" (.Carlyle Group Inc) لاقتراض ما لا يقل عن 2.5 مليار دولار لدعم استحواذها المحتمل على حصص في وحدات أعمال تابعة لشركة "ميدترونيك" (Medtronic Plc) المتخصصة في صناعة الأجهزة الطبية، وقد خاطبت مصارف في "وول ستريت" ومؤسسات قروض خاصة لترتيب الحصول على هذا المبلغ، وفقاً لأشخاص على دراية بالأمر.

ما تزال المناقشات في مرحلة مبكرة، وهو ما يعني احتمال أن تطرأ تغييرات على تفاصيل حزم الديون، وفقاً لما ذكر ه المطلعون الذين طلبوا عدم الكشف أسمائهم لسرية الصفقة.

كانت "رويترز" ذكرت أولاً أن "كارلايل" تُجري محادثات لشراء حصص أغلبية في وحدتين تابعتين لـ"ميدترونيك"، في صفقة تتجاوز قيمتها 7 مليارات دولار.

ورفض ممثلو "كارلايل" و"ميدترونيك" التعليق على الأمر.

عادة ما تعقد شركات الأسهم الخاصة صفقات ديون "مزدوجة المسار" لدعم عمليات الاستحواذ من خلال رافعة مالية، مما يؤجج المنافسة بين البنوك والمقرضين المباشرين من أجل اقتناص الصفقات.

وتتنافس البنوك الاستثمارية وشركات الائتمان الخاصة أيضاً من أجل توفير ديون تصل قيمتها إلى 4 مليارات يورو (4.2 مليار دولار) لتمويل استحواذ محتمل على شركة الإعلانات المبوبة الأوروبية "أديفينتا" (Adevinta ASA).

يأتي ذلك فيما تثقل الديون كاهل الميزانيات العمومية للبنوك وسط رفع "الاحتياطي الفيدرالي" أسعار الفائدة بوتيرة متسارعة، مما عرقل قدرة البنوك على تأمين صفقات جديدة. لكن أسواق السندات من الدرجة دون الاستثمارية والقروض ذات الرافعة المالية تشهد تعافياً، مما سمح للبنوك بالتخلص من بعض ما يسمى بالصفقات العالقة، وكذلك ضمان وبيع التزامات جديدة بنجاح في الأشهر الأخيرة.