"جسر" للبرمجيات تغلق جولة تمويلية بـ30 مليون دولار

الشركة تخطط للتوسع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والحفاظ على أعمالها في السعودية

موظفة تستعرض برامج الشركة لإدارة الموارد البشرية
موظفة تستعرض برامج الشركة لإدارة الموارد البشرية الموقع الإلكتروني لشركة "جسر"
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أغلقت شركة جسر، المتخصصة بالبرمجيات كخدمة "SaaS" اليوم جولة تمويل بقيمة 112 مليون ريال (30 مليون دولار)، بقيادة ميراك كابيتال، بهدف تطوير منتجات جديدة والتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تنفق الشركة التمويل في تطوير منتجات جديدة تخدم قطاع الموارد البشرية وفي خطط التوسع، بحسب محمد عكار الجوهي المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة الذي أكد في مقابلة مع " اقتصاد الشرق"، أن الشركة تخطط للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع الحفاظ على تركيزها على السعودية والخليج.

"رواء" السعودية الناشئة للبرمجيات تغلق جولة تمويل بـ27 مليون دولار

3 آلاف عميل

تقدم الشركة التي تأسست عام 2016، في مقراتها بالرياض وحضرموت نظاماً رقمياً لإدارة الموارد البشرية وتخدم أكثر من 3 آلاف عميل، وتغطي 16 قطاعاً، بالإضافة إلى 350 ألف موظف مسجل في الشركة.

"جسر" وصفت في بيان، العملية بأنها أكبر جولة من الفئة "أ" لشركات البرمجيات كخدمة في المنطقة.

قال عبدالله التمامي، الشريك والرئيس التنفيذي في ميراك كابيتال: "تعالج الشركة أكثر من 10 مليارات ريال من أجور الموظفين في القطاع الحكومي والخاص".

يشهد قطاع الـ"Saas" اهتماماً ملحوظاً في الآونة الاخيرة في المنطقة، حيث حصدت شركة رواء السعودية الناشئة في قطاع التقنية، المتخصصة في تقديم حلول سحابية لقطاع التجزئة، تمويل بقيمة 27 مليون دولار (100 مليون ريال سعودي) في أغسطس الماضي.