نمو المبيعات يرفع ثقة الشركات في دبي لأعلى مستوى منذ 2020

حركة المرور على طريق الشيخ زايد أمام الأبراج السكنية والمكتبية قرب مركز دبي المالي العالمي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، يوم 9 يونيو 2023
حركة المرور على طريق الشيخ زايد أمام الأبراج السكنية والمكتبية قرب مركز دبي المالي العالمي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، يوم 9 يونيو 2023 المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسارع معدل نمو القطاع الخاص غير المنتج للنفط في دبي في الربع الثالث من العام الجاري، مع تحسن ظروف الأعمال، وتحقيق الأعمال الجديدة أسرع تحسن منذ أكثر من 4 سنوات، وفق مسح "إس أند بي غلوبال".

وساعد الارتفاع القوي في المبيعات على تحسن ثقة الشركات لتصل إلى أعلى مستوى منذ شهر مارس 2020. لكن في الوقت ذاته، تضاءل نمو التوظيف ليسجل أضعف مستوى له منذ فبراير، فيما قامت الشركات بزيادة مخزوناتها بوتيرة أبطأ، بحسب تقرير مؤشر مديري المشتريات الصادر عن "إس أند بي غلوبال" اليوم الثلاثاء، والذي أشار إلى أن هذا التباطؤ جاء نتيجة الارتفاع الحاد في إجمالي تكاليف مستلزمات الإنتاج، والذي أدى بدوره إلى تثبيط جهود تخفيض أسعار المبيعات.

إنتاج القطاع الخاص في دبي ينمو بأبطأ معدل منذ سبعة أشهر

ارتفع مؤشر مديري المشتريات في دبي إلى 56.1 نقطة في سبتمبر من 55 نقطة في أغسطس، مسجلاً بذلك أقوى أداء في 3 أشهر، إذ كان قد تراجع لشهرين متتاليين لتأتي قراءة أغسطس الأدنى منذ شهر فبراير.

أبرز نتائج مؤشر مديري المشتريات في دبي:

  • ثقة الشركات ترتفع إلى أقوى مستوياتها منذ مارس 2020.
  • تسارع نمو الطلبات الجديدة بمعدل سريع في سبتمبر.
  • أسرع زيادة في تكاليف مستلزمات الإنتاج في 14 شهراً.