بيزوس يضيف قصراً فاخراً جديداً لإمبراطوريته العقارية في فلوريدا

القصر يتكون من 7 غرف نوم ويقع في جزيرة "إنديان كريك" الاصطناعية المستقلة

جيف بيزوس، مؤسس شركة "أمازون"
جيف بيزوس، مؤسس شركة "أمازون" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اشترى الملياردير جيف بيزوس قصراً في جزيرة يُطلق عليها اسم "حصن المليارديرات" (Billionaire Bunker) في جنوب فلوريدا ليضيفه إلى إمبراطوريته العقارية بعد أشهر من شراء المنزل المجاور.

وافق مؤسس شركة "أمازون"، ثالث أغنى شخص في العالم، على دفع 79 مليون دولار مقابل شراء قصر مؤلف من سبع غرف نوم في "إنديان كريك"، وهي جزيرة اصطناعية مستقلة تقع في منطقة ميامي، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر. وينخفض هذا السعر بنسبة 7.1% عن سعر الإدراج في مايو البالغ 85 مليون دولار.

لم يكن لدى ممثل بيزوس أي تعليق فوري على الأمر. تولّت عملية البيع دينا غولدنتاير، ودانيلو تافاريس مع "دوغلاس إليمان" (Douglas Elliman)، الذين رفضوا التعليق عن الأمر.

تجدر الإشارة إلى أن بيزوس اشترى المنزل المجاور في يونيو مقابل 68 مليون دولار. ومع أحدث صفقة شراء، سيحصل الملياردير على ما يقرب من 1.8 فدان (0.7 هكتار) تم بناؤه في 2000. وبيع المنزل آخر مرة مقابل 28 مليون دولار في 2014.

بيزوس يضيف قصراً فاخراً في فلوريدا إلى إمبراطوريته العقارية

ما يزال بإمكان بيزوس، البالغ من العمر 59 عاماً، إجراء عمليات شراء أخرى في المنطقة، وفقاً لشخص مطلع على الأمر، طلب عدم الكشف عن هويته نظراً لخصوصية الأمر. تُعرف جزيرة "إنديان كريك" -الواقعة في خليج بيسكاين على بعد 8 أميال (13 كيلومتراً) من "ساوث بيتش"- باسم "حصن المليارديرات"، كونها موطناً لشخصيات بارزة مثل المستثمر كارل إيكان، ونجم كرة القدم توم برادي، والمغني خوليو إغليسياس، بالإضافة إلى جاريد كوشنر، وإيفانكا ترامب.

إلى جانب المنازل التي اشتراها بيزوس في "إنديان كريك"؛ يمتلك الملياردير عدة منازل في واشنطن، وقصراً في "بيفرلي هيلز" بمساحة 9 فدادين، اشتراه مقابل 165 مليون دولار في 2020، فضلاً عن عقار في ماوي (هاواي).

إنفاق على المنتجات الفارهة

تسارع إنفاق بيزوس على المنتجات فائقة الرفاهية منذ تنحيه عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون" في 2021، وبعد انفصاله عن ماكنزي سكوت. واشترى أحد أغلى اليخوت الفاخرة في العالم، وهو "كورو"، الذي تسلَّمه هذا العام، وتكلف بناؤه حوالي 500 مليون دولار.

تمتد مساحة القصر الذي اشتراه في "إنديان كريك" على نحو 19 ألف قدم مربع (1,770 متراً مربعاً)، بحسب سجلات دائرة العقارات، كما أنه يضم مسبحاً ومكتبة وقبو نبيذ، كما أنه مُصمَّم بأسلوب "ينضح بالسحر الأوروبي الخالد".

بثروته البالغة 156 مليار دولار، وفقاً لمؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات؛ يُعتبر بيزوس الأغنى بين قاطني جزيرة "إنديان كريك" التي تضم حوالي 40 مسكناً، بالإضافة إلى نادٍ ريفي، وقسم شرطة خاص بها.