"مركز دبي المالي" يتوقع نمواً بعدد الشركات بنحو 30% في 2024

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

توقع الرئيس التنفيذي لـمركز دبي المالي العالمي عارف أميري، نمو عدد الشركات في المركز العام المقبل بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30%، واستقطاب نحو 1200 شركة جديدة بحلول نهاية السنة الحالية.

أميري أشار في مقابلة مع "الشرق" على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين في مراكش، إلى أن المركز الذي يُعتبر منطقة حرة في الإمارات، يشهد نمواً غير مسبوق، إذ استقطب أكثر من ألف شركة جديدة منذ بداية السنة، ليكسر عتبة الـ5 آلاف شركة.

ويشهد اقتصاد الإمارات الغنية بالنفط نمواً بسبب ارتفاع الأسعار. وفي هذا الإطار، قال أميري إن أسعار النفط والطروحات الأولية في الإمارات والمنطقة، تلعبان دوراً بارزاً في تعزيز نشاط المركز المالي، وذلك من خلال اهتمام البنوك العالمية باستغلال الفرص بالمنطقة.

في فبراير الماضي، أفاد المركز بأن إيراداته لعام 2022 وصلت إلى مستوى قياسي بلغ 1.06 مليار درهم (288.6 مليون دولار)، بعد الزيادة الحادة في عدد الشركات التي تم تسجيلها حديثاً.

خطط مستقبلية

على الرغم من أن المركز لديه خطة لطرح مبانٍ مكتبية جديدة لمواكبة الطلب المرتفع، إلا أن المركز يخطط أيضاً لإطلاق مبنى سكني العام المقبل.

وأشار إلى أن الإقبال الكبير على أول مبنى سكني تم طرحه في سبتمبر، "حفزنا على إطلاق مبنى سكني جديد". ونبّه إلى أن الإطلاق سيكون في بداية العام المقبل.