الصندوق السيادي السعودي يسعى لطرح صكوك لأجل 5 و10 سنوات

برج صندوق الاستثمارات العامة بالرياض في المملكة العربية السعودية
برج صندوق الاستثمارات العامة بالرياض في المملكة العربية السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يسعى "صندوق الاستثمارات العامة" السعودي إلى طرح صكوك دولارية على شريحتين، وفق ما نقلته بلومبرغ؛ حيث قالت إن الصندوق أجرى اتصالات مع المستثمرين لطرح صكوك لأجل 5 و10 سنوات، دون إعطاء المزيد من التفاصيل عن هذا الطرح.

عين الصندوق كل من "سيتي" و"إتش إس بي سي" و"جيه بي مورغان" و"بنك ستاندرد تشارترد" كمنسقين عالميين مشتركين ومديري دفاتر مشتركين لتنظيم سلسلة من الاجتماعات مع مستثمري الدخل الثابت بداية اليوم الإثنين، وفق وكالة رويترز.

حصيلة الطرح قد يضخها الصندوق ضمن استثماراته الضخمة التي تتشعب لتجمع المشاريع المحلية الضخمة مثل "نيوم" و"البحر الأحمر" و"القدية" و"روشن"، وكذلك الاستثمارات العالمية، حيث ارتفعت قيمة محفظة الاستثمار في الشركات الأميركية بنهاية الربع الثاني من العام الجاري إلى 38.9 مليار دولار، مع استحواذ شركة لوسيد للسيارات الكهربائية على الرصيد الأكبر في المحفظة السعودية هناك.

أظهرت بيانات على موقع الصندوق أن لديه استثمارات قائمة بشركة "ريلاينس للتجزئة" التابعة للملياردير الهندي موكيش أمباني.

يعمل الصندوق السعودي كذلك على ضخ استثمارات في البنية التحتية ببعض البلاد العربية مثل العراق والأردن وسلطنة عمان عبر المساهمة في رأسمال شركات مشتركة بتلك الدول مثل صندوق الاستثمارات السعودي الأردني، والشركة السعودية العمانية للاستثمار وشركة الاستثمارات السعودية العراقية.